رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إسرائيل: سنرد بحزم على من يحاول المساس بنا

إسرائيل: سنرد بحزم على من يحاول المساس بنا

الحياة السياسية

شيمون بيريز

إسرائيل: سنرد بحزم على من يحاول المساس بنا

الأناضول 29 أغسطس 2013 19:23

وجه شيمون بيريز، رئيس دولة إسرائيل، تحذيرًا شديد اللهجة لسوريا، قائلاً: إن "كل من يحاول المساس بنا فإن ردنا سيكون حازمًا وصارمًا وبكل قوة".

 

وقال بيريز أثناء لقائه، اليوم، ضباط شرطة حول مجريات الأحداث في سوريا واستخدام الأخيرة للسلاح الكيميائي "إن استخدام السلاح الكيميائي يشكل خرقًا صارخًا للقوانين الدولية".

 

وأضاف بيريز "على الأسرة الدولية أن تتحد للرد على هذه الجريمة".

 

وتابع أن "استخدام سوريا لمثل هذه الأسلحة المحرمة بمثابة جريمة نكراء ارتكبت بحق الإنسانية جمعاء".

 

وتأتي تصريحات رئيس دولة إسرائيل في ظل استنفار أمني وعسكري تحسبًا لرد سوري تجاهها في حال نفذت الولايات المتحدة ضربة لسوريا.

 

يأتي ذلك في وقت قرر فيه المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، في اجتماعه الذي عقد ظهر أمس الأربعاء، استدعاء عدد محدود لقوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، إلى جانب قوات من الجبهة الداخلية للخدمة العسكرية، وذلك تحسباً لأي تهديد من جانب سوريا المهددة بضربة عسكرية أمريكية وغربية، بحسب "يديعوت أحرنوت".

 

وكانت الصحيفة قد نقلت على لسان ما وصفته بـ"مصادر في جيش الدفاع الإسرائيلي" أن "الجيش الإسرائيلي قرر نشر منظومة القبة الحديدية شمال إسرائيل إضافة لبطاريات صواريخ الباتريوت، وكذلك نشرها في وسط إسرائيل، لحماية تل أبيب ومدن الوسط من أي تهديد".

 

وقالت الخارجية الأمريكية في وقت سابق إنها لن تقف صامتة أمام استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية في دمشق، بالرغم من عدم تفاؤلها من استصدار مجلس الأمن الدولي أي قرار ضد سوريا، خلال الاجتماع غير الرسمي الذي عُقد ليلة أمس.

 

جاء ذلك تعقيبًا على استخدام نظام الأسد السلاح الكيميائي ضد المدنيين العزل في غوطة دمشق الأسبوع الماضي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان