رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السفيرة الأمريكية بالقاهرة تغادر مصر غدًا الجمعة

بعد انتهاء عملها..

السفيرة الأمريكية بالقاهرة تغادر مصر غدًا الجمعة

الأناضول 29 أغسطس 2013 19:06

تغادر السفيرة الأمريكية لدى مصر، آن باترسون، القاهرة نهائيًا صباح غدٍ عائدة إلى بلادها بعد انتهاء عملها في القاهرة، بحسب مصدر أمني مسؤول بمطار القاهرة الدولي.

 

وقال المصدر إن "سلطات المطار تلقت إخطارًا من السفارة الأمريكية بالقاهرة بسفر باترسون غدًا على متن طائرة الخطوط المصرية المتجهة الى نيويورك"، مشيرًا إلى أنه سيكون في وداعها بالمطار عدد من أعضاء السفارة الأمريكية بالقاهرة.

 

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية قد ذكرت أمس الأربعاء إن مصدرا دبلوماسيا أكد أن السفارة الأمريكية بالقاهرة أبلغت الجانب المصري بأن السفيرة آن باترسون سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة قد أنهت فترة عملها بمصر.

 

وأضافت الوكالة إنها علمت بأنه من المنتظر أن يتم تعيين شخصية دبلوماسية أمريكية أخرى "كقائم بالأعمال بالإنابة لحين تعيين سفير دائم".

 

وأرسلت الخارجية الأمريكية برقية إلى نظيرتها المصرية تضمنت ترشيح السفير ديفيد ساترفيلد مدير القوة متعددة الجنسيات المتواجدة في سيناء لكي يتولى مهمة القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة مؤقتًا إلى حين وصول السفير الجديد.

 

وتسببت مواقف وتصريحات باترسون من الأوضاع بمصر في انتقادات واسعة وجهتها لها قوى معارضة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي واتهمتها بالتدخل في الشؤون الداخلية لمصر وأنها تدعم جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي، وطالبوا بطردها من البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان