رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الكنيسة تعلن ترتيبات دخول الكاتدرائية في عيد الميلاد

الكنيسة تعلن ترتيبات دخول الكاتدرائية في عيد الميلاد

الحياة السياسية

البابا تواضروس - صورة أرشيفية

الكنيسة تعلن ترتيبات دخول الكاتدرائية في عيد الميلاد

عبدالوهاب شعبان 05 يناير 2016 18:59

أنهت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ترتيبات الدخول في قداس عيد الميلاد المجيد، المزمع إقامته مساء غدٍ الأربعاء، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية.



وقال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة، إن قداس عيد الميلاد يبدأ من التاسعة مساءً، وحتى الواحدة، من صباح الخميس المقبل.


وأضاف حليم، في بيان صادر عن المقر البابوي، مساء اليوم، أن ترتيبات دخول الكاتدرائية، للزوار جاءت على النحو الآتي: " باب رقم 1 المطل على شارع رمسيس، لدخول الصحفيين والإعلاميين من 7 مساءً، في حين يخصص باب رقم 3 المطل على شارع الدمرداش، ورقم 4 المطل على شارع أحمد لطفي السيد لدخول الأفراد"، مشددًا على دخول سيارات القنوات الفضائية من باب رقم 4 بحد أقصى الساعة 12 ظهر غدٍ الأربعاء".


وأوضح أن استقبالات البابا تواضروس الثاني، صباح الخميس المقبل، تأتي على النحو الآتي : "من 9 صباحا حتى 11 ظهرًا، للآباء الأساقفة، و الكهنة، وأعضاء مجالس الكنائس، على أن تبدأ استقبالات الرسميين، وكبار رجال الدولة، من 11 صباحًا حتى 2 ظهرًا".


وألمح المتحدث باسم الكنيسة، إلى أن استقبالات الأقباط، لمصافحة البابا تواضروس الثاني، وتقديم التهنئة، تبدأ من 2 حتى 3 عصرًا، وبعدها يغادر البابا تواضروس الثاني لدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، كالمعتاد".


يشار إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل مساء غدٍ الأربعاء بعيد الميلاد المجيد، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ويرأس القداس البابا تواضروس الثاني، بحضور كبار رجال الدولة، ورؤساء الكنائس.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان