رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قرارات جديدة لـ "البترول" لترضية عمال "بتروتريد" المضربين

قرارات جديدة لـ البترول لترضية عمال بتروتريد المضربين

الحياة السياسية

جانب من إضراب العاملين بشركة بترو تريد

قرارات جديدة لـ "البترول" لترضية عمال "بتروتريد" المضربين

سارة نور 05 يناير 2016 17:19

بعد مرور شهر على إضراب العاملين في شركة بترو تريد للخدمات البترولية، نقلت وزارة البترول،اليوم الثلاثاء ،كمال الغروباوي مدير عام مناطق القاهرة الكبرى إلى شركة صيانكو، و مجدي حسني مساعد رئيس الشركة لمناطق جنوب الوادي، فيما أبدى العاملين ترحيبهم بهذا القرار .


وقال خالد مكي أحد العاملين بفرع العباسية، إن وزارة البترول نقلت الغرباوي لتهدئة العاملين المضربين ، خاصة أنه أحد المسئولين الكبار في الشركة و كان يطمح إلى أن يكون رئيسها.

 

وأضاف مكي لـ"مصر العربية" أن طول فترة الإضراب  التي قاربت على الشهر جعلت العاملين  يحققون مكاسب جديدة .

 

و اتفق معه كريم رضا القيادي العمالي السابق في الشركة ، قائلاً إن طول فترة الإضراب جعلت وزارة البترول و الشركة القابضة  يفقدوا عقولهم ، خاصة بعد نشر مستندات الفساد على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك".

 

 ووصف رضا قيادات الشركة التي تم نقلها بـ"مهندسي الخراب" ، مؤكداً أنهم أصدروا قرارات إيقاف العاملين و حرروا محاضر ضد أخرين في أقسام الشرطة تتهمهم فيها بالتحريض على الإضراب.

 

وكانت إدارة الشركة  في 17 ديسمبر الماضي أوقفت  165 موظفا عن العمل في الفروع المشتركة في الإضراب و حررت محاضر ضد خمسة من العاملين تتهمهم فيها بالتحريض على الإضراب ، لكن تحت ضغط زملائهم المضربين ،عاد جميع الموقوفين للعمل و تم إخلاء سبيل العاملين الذين تم إلقاء القبض عليهم.

 

و أضاف رضا لـ"مصر العربية" أن القيادات المنقولة تواطئت مع رئيس الشركة السابق " أمل العليمي" في صرف مكافآت إستثنائية لهم دون باقي العاملين ، لافتا إلى إنه كان يجب على وزير البترول تحويلهم للتحقيق بدلاً من نقلهم .

 

و كان السبب في أزمة العاملين ببترو تريد هو صرف ما يسمى بفائض الميزانية  المقدرة بـ20 مليون جنيه، بحسب العاملين ، و توزيعها على قيادات الشركة ، بينما كان يتم توزيعها لجميع العاملين بالتساوي .

 

يذكر أن العاملين بشركة بترو تريد للخدمات البترولية أضربوا منذ شهر عن العمل لتطبيق اللائحة التأسيسية لعام 2004و ضم السنتين ما قبل التعيين لسنوات الخبرة و تعديل العلاج الأسري أسوة بشركات البترول الأخرى.  

 

 

إقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان