رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أهالي العقرب : نتمنى زيارة حقيقية بدون تجميل للنظام

أهالي العقرب : نتمنى زيارة حقيقية بدون تجميل للنظام

الحياة السياسية

مصلحة السجون

في رسالة لـوفد"القومي لحقوق الإنسان"

أهالي العقرب : نتمنى زيارة حقيقية بدون تجميل للنظام

نادية أبوالعينين 05 يناير 2016 12:33

عبرت رابطة أسر معتقلي سجن العقرب، عن تخوفهم الذي وصفوه بـ"المبرر"، من نتائج زيارة المجلس القومي لحقوق الإنسان للعقرب، وإغلاق الزيارة وتغيير معاملة ذويهم داخل السجن بعد  انتهاء الزيارة . 

وأكدت الرابطة في بيان  صادر عنها  اليوم الثلاثاء، أن المعاملة تغيرت بعد زيارة المجلس في سبتمبر الماضي وتعرض بعض السجناء لتهديدات من حين إلى اخر بسبب حديثهم إلى الوفد .

وطالب الأهالي وفد المجلس بعدم الخضوع لرغبة إدارة السجن في زيارة بعض العنابر دون غيرها أو مقابلة بعض الأشخاص دون غيرهم، مؤكدين على مقابلة ممثلين عن كل عنبر خاصة سيئة الأوضاع منها كعنبر الإعدام في مبنى" H4"

وأشاروا في بيانهم  إلى ضرورة تصوير الزنازين في كافة العنابر لمعرفة الوضع الحقيقي للعقرب، بحد وصفهم، مطالبين بمقابلة الحالات الصحية الخطيرة التي تتعنت إدارة السجن معها ومن بينهم عبد العزيز محمد عبد السلام، المحبوس بـمبنى H3  ، والذي أصيب بفقدان البصر نتيجة رفض السجن توقيع الكشف الطبي عليه بعد شكواه المتكررة من الصداع الشديد.

ووجه الأهالي نداء للمجلس بنقل الصورة الحقيقية للوضع، بدون لبس أو مجاملة لتجميل وجه النظام كما تم في الزيارة السابقة، مؤكدين أن أوضاع العقرب لا تحتمل أي تهاون أو دعاية لنظام.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان