رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"مستقبل وطن" :25 يناير أصبح يوما مقدسا لتعطيل المرور وإحداث اضطرابات

مستقبل وطن :25 يناير أصبح يوما مقدسا لتعطيل المرور وإحداث اضطرابات

الحياة السياسية

محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن

"مستقبل وطن" :25 يناير أصبح يوما مقدسا لتعطيل المرور وإحداث اضطرابات

سامي: سنطلق مبادرة لأصحاب دعوات التظاهرللعمل والبناء..والحل الأمني مرفوض

أحلام حسنين 05 يناير 2016 11:10

اقترح نضال السعيد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالقليوبية، تحول دعوات النزول في ذكرى ثورة 25 يناير  إلى مظاهرة في حب مصر، وذلك بإجراء حوار مجتمعي تقوده النخب السياسية وأصحاب الفكر مع الداعين للتظاهر في هذا اليوم .

 

وأوضح السعيد، في تصريح لـ " مصر العربية"، أن التحاور والمناقشة مع الداعين للتظاهر حول مطالبهم وإقناعهم بكيفية عرضها بطريقة سلمية في مظهر حضاري سيحول دون حدوث اشتباكات ودماء، مشددًا أنه يجب أن تكون هذه الخطوة في وقت مبكر وليس بعد حدوث الكارثة.

 

وتوقع عضو مجلس النواب، أن ذكرى 25 يناير ستكون مجرد وقفة احتجاجية وليست تظاهرات حاشدة، مشددا أن الأخطار السلبية لها أكثر من إيجابياتها لما لها من تأثير على الاستثمارات والحالة الأمنية في البلاد .

 

وتابع:"25 يناير أصبح يوما مقدسا لتعطيل المرور وحدوث اضطراب في البلاد، والعالم لايزال ينظر إلينا على أننا بلد مضطرب غير مستقر"، مطالبًا بإعطاء فرصة للنواب لتطبيق القانون والعمل على تقدم البلد وتحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو. 

 

وأكد أنه في حالة نزول الشباب للميدان في ذكرى الثورة، يجب التعامل معهم بسلمية تامة وضبط النفس من قبل قوات الأمن، لأنهم في النهاية شباب مصري له حق التظاهر.

 

وفي هذا السياق قال أحمد سامي، أمين الإعلام بحزب مستقبل وطن: إن الحزب سيطلق مبادرة خلال الأيام المقبلة بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير، يدعو فيها الشباب المصري للبناء والعمل بدلا من التظاهر في الميادين. 

 

وأضاف سامي، في تصريح لـ "مصر العربية"، أن 25 يناير ثورة عظيمة لولاها لم تكن مصر لتنعم بهذه الحرية والديمقراطية ورئيس وبرلمان منتخب، ولكن حان وقت جني ثمار الثورة بالبناء والعمل. 

 

وتساءل أمين الإعلام بحزب مستقبل وطن :" بأي عقل ومنطق  تكون هناك دعوات للتظاهر والثورة والمطالبة بإسقاط النظام والحكومة وهناك مؤامرات داخلية وخارجية ومتربصين بالبلاد"، مؤكدا أن الأوضاع الاقتصادية والأمنية في تحسن وليست بحاجة للتظاهر ضدها .

 

وشدد أن الحل الأمني والقوة والقسوة في التعامل مع المتظاهرين في هذا اليوم مرفوض تمام، ويجب احتوائهم سياسيا والمناقشة معهم حول مطالبهم والتواصل معهم لحل سياسي. 

 

اقرأ أيضا 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان