رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ننشر الخطة الأمنية لمواجهة تظاهرات 30 أغسطس

ننشر الخطة الأمنية لمواجهة تظاهرات 30 أغسطس

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

ننشر الخطة الأمنية لمواجهة تظاهرات 30 أغسطس

استخدام القوة المفرطة..والذخيرة الحية..وتشديد حظر التجوال

فتحى المصرى 29 أغسطس 2013 14:42

قال مصدر أمنى مسؤل بوزارة الداخلية، إن أجهزة الأمن وضعت خطة محكمة لمواجهة أحداث الغد التى ستشهدها البلاد بعد دعوة جماعة الإخوان المسلمين.

وأكد المصدر على أن الوزير شدد على عدم السماح باختراق حظر التجوال وسيتم القبض على المخترقين للحظر واستخدام القوة المفرطة فيمن يرفع أو يوجه السلاح لرجال الأمن.
وأضاف:"سيتم تشديد الخدمات الأمنية على جميع المنشآت الهامة والحيوية والمؤسسات المالية والمصرفية وسيتم الدفع بـ3 دوريات فى كل قسم شرطة من المباحث والمرور والنظام والانتشار الشرطى فى جميع المحاور الرئيسية والطرق والميادين العامة وسيتم استخدام طرق بديلة لتجنب الشلل المرورى وخاصة فى العاصمة".
وأشار المصدر إلى أن الدعوة للتظاهرات مقلقة للغاية خاصة أن الداعين لها بعض قيادات جماعة الإخوان التى لم يتم القبض عليها والصادر بحقهم قرارات من النيابة العامة بالضبط والإحضار والخروج فى مسيرات اتسمت فى الفترة الأخيرة بالعنف واقترنت بأعمال الفوضى.

وأوضح المصدر، أن وزارة الداخلية تؤكد على جاهزية قواتها الكاملة لمواجهة أية تداعيات أو خروج عن القانون والتصدى بكل حزم وقوه  لمحاولات التأثير على استقرار الأمن العام أو التعدى على المنشآت الحكومية أو الشرطية أو الدينية، فى إطار ما كفله القانون لقواتها واستخدام الذخيرة الحية وفقاً لضوابط حق الدفاع الشرعى.

وكان اللواء  محمد إبراهيم وزير الداخلية ، قد اجتمع اليوم باللواء أحمد حلمى مساعد الوزير للأمن العام واللواء أشرف عبدالله مساعد الوزير للأمن المركزى واللواء أسامة الصغير مساعد الوزير لأمن القاهرة، واللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة ومدير الإدارة العامة للمرور وعدد من قيادات الوزارة لوضع الخطة التى سيتم التعامل بها مع تظاهرات الغد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان