رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نقيب المحامين بالغربية:انتهاء الأزمة مع قضاة طنطا

نقيب المحامين بالغربية:انتهاء الأزمة مع قضاة طنطا

الحياة السياسية

سامح عاشور - نقيب المحامين

نقيب المحامين بالغربية:انتهاء الأزمة مع قضاة طنطا

هناء البلك 04 يناير 2016 20:24

أعلن نقيب المحامين بالغربية جلال بسيوني انتهاء الأزمة بين المحامين والقضاة قائلا  إن " أزمة محامي الغربية انتهت، بتعيين رئيس جديد للدائرة الرابعة بمحكمة جنايات طنطا، ونقل المستشار سعيد يوسف صبري إلى دائرة أخرى".

وأكد نقيب المحامين بالغربية في تصريح لـ"مصر العربية" أنه تم إحالة 2 من المحامين للتأديب لعدم التزامهم بالإضراب عن العمل من قبل النقابة الفرعية بالمحافظة.

 

من جانبه قال أحمد بسيوني وكيل النقابة العامة بالقاهرة، أنه تم تقديم شكاوى مكتوبة لوزير العدل المستشار أحمد الزند  بخصوص أزمة المحامين بالغربية .

 

و كان محامي الغربية، دخلوا في إضراب عن العمل في وقتا سابق، بسبب سوء المعاملة بالدائرة الرابعة لمحكمة جنايات طنطا برئاسة المستشار سعيد يوسف صبري، مؤكدين أن هناك تعمد للإساءة لهم، وسبهم بقاعة المحكمة أمام المتهمين الحاضرين للجلسات.

 

وقال وقتها سامح عاشور نقيب المحامين  في بيان رسمي ، أن النقابة لجأت للإضراب بعد أن قدمت العديد من الشكاوى، ضد تصرفات رئيس المحكمة وتضرر المحامين من سوء المعاملة داخل المحكمة، خصوصا أن الإضراب الجزئي قانوني ولا يخالف قانون المحاماة بعد الشكوى الجماعية للمحامين من تعمد للإساءة إليهم والتعريض بدفاعهم أمام المحكمة.

 

وكلف عاشور النقابة الفرعية بالإشراف علي تنفيذ القرار، والتنبيه على مساءلة أي محامي يخالفه، أمام جهات التأديب والتنبيه على جميع المحامين، وتقديم النموذج المشرف في مخاطبة جميع العاملين بالمحكمة، وتجنب أي احتكاك أو اشتباك مع كل المعنيين.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان