رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"قانون النقابة" و "تنظيم اﻹعلام" على أولويات النواب الصحفيين

قانون النقابة و تنظيم اﻹعلام على أولويات النواب الصحفيين

الحياة السياسية

مجلس النقابة خلال الاحتفالية بالنواب الصحفيين

"قانون النقابة" و "تنظيم اﻹعلام" على أولويات النواب الصحفيين

عبد الغني دياب - هناء البلك 04 يناير 2016 15:29

قال كارم محمود، مقررلجنة التشريعات بنقابة الصحفيين، إن النقابة حريصة على التواصل الكامل مع الزملاء النواب، من خلال مكتب فني، إلى جانب تخصيص غرفة لهم في النقابة للاجتماع الدوري وإجراء لقاءات مع مجلس النقابة والصحفيين من أعضاء الجمعية العمومية.


وأضاف محمود، خلال كلمته احتفالا بالصحفيين النواب، انه سيتم عقد ورشة عمل خلال الأيام المقبلة، للحديث بشكل تفصيلي عن قانون تنظيم الصحافة والإعلام، بجانب الأجندة التشريعية المقبلة عليها النقابة بما فيها تعديل قانون النقابة وقوانين أخرى مع الزملاء النواب.

 

 ورحب مقرر لجنة التشريعات بالزملاء النواب وهنأهم بفوزهم في البرلمان، لافتا إلى أن هناك ثلاثة تجارب رائدة للصحفيات فى المعركة الانتخابية وهن "آمال طرابية من الجمهورية ، وعبير تبقية من الأحرار ، ونشوى الديب من العربي الناصري" ، مؤكدا أن الصحفيين دائما لديهم انتماء لنقابتهم وسوف يكونوا على قلب رجل واحد مهما كانت اختلافاتهم الحزبية والسياسية.

 

 

وفي السياق ذاته، قال الكاتب الصحفي يوسف القعيد، النائب المعين من قبل رئيس الجمهورية، إن هناك تمثيل مشرف للصحفيين داخل البرلمان حيث يوجد حوالي ١٨ صحفيا بالمجلس، بجانب من يكتب مقالات من غير الصحفيين.

 

وأضاف القعيد، أن الصحفي يتميز عن غيره، لأن عمله هموم الناس والواقع الاجتماعي ويحقق مطالب الناس ويحاول الوصول إلى حلول لخدمتهم، لافتا إلى أنه لأول مرة يكون عدد الصحفيين فى البرلمان مميز عن المهنيين.

 

وأشار إلى أن هذه النقابة قديما كانت لها ٧٠ عضوا، وحديقتها في ذلك الوقت الملاذ للمصريين أصحاب المشاكل، وأصبح سلمها الآن الأمان الآخير للمظلومين.

 

 

 

وكرمت النقابة نحو 18 صحفيا من أعضائ مجلس النواب، بحضور نقيب الصحفيين يحيى قلاش وأعضاء مجلس النقابة.

 

وغاب عن الاحتفالية أسامة هيكل، والدكتور عماد جاد ومصطفي بكري، وعبدالرحيم علي بسبب سفره الطارئ.

 

ومن الصحفيين الذين فازوا بمقاعد النواب (رضوان الزياتى ،أمال طرابية ، وأحمد بدوى من جريدة الجمهورية ، ومصطفى بكرى، أسامة هيكل، د.عماد جاد، عبد الرحيم على، يوسف القعيد، حسنى حافظ ، معتز الشاذلى، نشوي الديب، أسامة شرشر، ، تامر عبد القادر، السيد حجازى، عبير تقبية، أحمد طنطاوى، مرتضى حسين، وعبد الحميد كمال).

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان