رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.."البر" يدعو المصريين للتظاهر سلميا غدا الجمعة

فيديو..البر يدعو المصريين للتظاهر سلميا غدا الجمعة

الحياة السياسية

عبدالرحمن البر عضو مكتب ارشاد جماعة الإخوان المسلمين

حمّل "جمعة" مسئولية دماء المتظاهرين..

فيديو.."البر" يدعو المصريين للتظاهر سلميا غدا الجمعة

أميرة حسن 29 أغسطس 2013 14:02

دعا د.عبدالرحمن البر عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، الشعب المصري للتظاهر سلميا غدا الجمعة ضد ما وصفه بـ"الانقلاب العسكري".

 

ووصف "البر" فتوى د.على جمعة المفتى السابق للجمهورية  بشأن اعتبار المتظاهرين المعارضين للانقلاب بأنهم خوارج بأنه "قلب للحقائق".

 

وقال :"نحن قد قمنا باختيار آلية تسمى الديمقراطية عن طريق الانتخاب وبالتالى هذا هو موقف الجميع الذى ارتضاه وكنا جميعا مع د.محمد مرسى بأغلبية الانتخاب ثم جاء الانقلابى وشق العصا و اعتدى على هذه الإرادة الحرة مستغلا رفض بعض الفئات لحكم د.محمد مرسى".


وخاطب "البر" المفتي السابق قائلا :" أن تجعل فئة ما هى الجميع ، وتبنى عليها فتوى استباح بها من استباح كل هذه الدماء وأخشى أن تقف بين يدى الله مسؤلا عن هذه الدماء بهذه الفتوى".

 

وأكد خلال حديث مسجل بثته اليوم قناة الجزيرة مباشر، أن الأمة إذا كان لديها حاكم فلا يجوز الخروج عليه فكان يجب على د.على جمعة، أن يقول لهم لا تستعملوا السلاح فى مواجهته هكذا جاء حديث رسول الله بأن الخارج عن الأمة خارجا عن الشرعية.


وتابع : نحن نقول إن المعارضة السلمية حتى للحاكم الشرعى لا تجيز قتل المعارض لأن المعارضة الشرعية باب من النصيحة والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر.


 
وقال: "هل علم من أفتى هؤلاء الانقلابيين الدميين بما جرى من الجرافات التى كانت تحمل الجرحى والنساء والأطفال وتقتلهم جميعا والطائرات التى كانت تضرب المتظاهرين السلميين بالرصاص الحى.

 

وأضاف أن هؤلاء الانقلابيين يحاولون أن يجملوا وجوههم ببعض الفتاوى، فقد اختار المصريون رئيسهم ثم قام قائد الانقلاب بتحريك الجيش للانقلاب على الشرعية، حسب قوله.


وتابع : أدعو الأمة جميعا للنزول فى الشوارع والميادين فى تظاهرات سليمة لا تحمل سلاحا ولا تستفز ولا تنجر إلى عنف مهما كان حجم العنف الذى يقابله.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=gHJrGzlk2ng

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان