رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

رئيس الجوازات: 17 ألف فلسطيني حصلوا على الجنسية منذ 2004

رئيس الجوازات: 17 ألف فلسطيني حصلوا على الجنسية منذ 2004

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

قال إن مرسي لم يتدخل لمنح الجنسية لأحد..

رئيس الجوازات: 17 ألف فلسطيني حصلوا على الجنسية منذ 2004

فتحى المصرى 29 أغسطس 2013 13:57

قال اللواء حسين الريدي، مساعد وزير الداخلية رئيس مصلحة الجوازات والهجرة ، إن هناك أكثر من 41 ألف أجنبي تقدموا بطلبات للحصول على الجنسية المصرية منذ عام 2004 .

وأشار إلى أن  24 ألف فلسطينى ضمن المتقدمين تم منح 17 ألف منهم الجنسية وتقوم أجهزة الأمن بفحص 7 آلاف حاليا، كما تم استبعاد 360 فلسطينيا لدواعٍ أمنية.

ونفى الريدي فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" تدخل النظام السابق في عمل المصلحة، مشيرا إلى أن كل ما تناولته وسائل الإعلام في هذا الصدد خلال الفترة الماضية حول منح الرئيس المعزول محمد مرسى الجنسية لـ50 ألف فلسطيني - غير صحيح.

وأوضح، أن يد الإخوان المسلمين لم تتدخل أو تخترق المصلحة بأي شكل من الأشكال، وأن كل ما تم منحه لجنسيات مختلفة تم بطريقة سليمة عبر الأجهزة الأمنية وبطريقة قانونية.

وكشف "الريدى" عن شروع الإدارة لإصدار جواز سفر جديد يعمل بنظام "الباس وورد" يصعب تزويره أو التلاعب فيه وقيام الإدارة بالتنسيق مع الأمن الوطنى والأمن العام ومباحث السياحة بشن حملات تفتيشية للأجانب التى انتهت إقامتهم بالبلاد.

وعن طريقة الحصول على الجنسية المصرية، أكد الريدى أن الشروط التى نظمها القانون رقم 26لسنة 1975وتم تعديله بالقانون رقم 154لسنة 2004 والمنح فى ذلك بالميلاد والنسب، فمن يولد من أب مصرى يستطيع، أن يحصل على الجنسية، وتم تعديل القانون على الأم أيضا فمن كان من أم مصرية يستطيع أن يحصل على الجنسية المصرية.

ويستطع الشخص أن يحصل على 3 جنسيات فلو أن هناك شخصا من أب سعودى يعيش في الولايات المتحدة وأمه مصرية يستطع أن يحصل على الجنسية المصرية والأمريكية والسعودية في نفس الوقت.

وأضاف الريدي أنه يشترط الحصول على تأشيرات سفر وموافقة أمنية من الأجهزة الأمنية المصرية للفلسطينيين والسوريين والأفغان والإيرانيين، وذلك للحفاظ على الأمن القومي المصري، ويقوم جهاز الأمن الوطني بشن حملات على الشقق المفروشة لضبط الأجانب الذين انتهت إقامتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان