رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تفاصيل مبادرة الجماعة الإسلامية مع الجيش لحل الأزمة

تفاصيل مبادرة الجماعة الإسلامية مع الجيش لحل الأزمة

الحياة السياسية

عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية

تفاصيل مبادرة الجماعة الإسلامية مع الجيش لحل الأزمة

وقف الملاحقات الأمنية.. والإفراج عن المعتقلين.. وتحقيق مصالحة شاملة

محمد فتوح 29 أغسطس 2013 13:55

قالت مصادر من تحالف دعم الشرعية، إن مبادرة تقدمت بها الجماعة الإسلامية، إلى قيادات الجيش، بشأن حل الأزمة الراهنة، وتحقيق المصالحة الشاملة.

 

ومن الشخصيات التى ترعى المفاوضات مع الجيش الدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، وعبود الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية، من خلال لقاءات جمعت بين الطرفين خلال اليومين الماضيين.

ولفتت المصادر، فى تصريحات لـ "مصر العربية"، إلى أن المبادرة تنص فى أهم بنودها على وقف الملاحقات الأمنية والاعتقالات العشوائية لأبناء التيار الإسلامى، والإفراج عن كافة المعتقلين بالسجون، إلا الذين ثبت تورطهم فى أعمال عنف، ومصيرهم بيد النيابة، فى المقابل يتوقف التيار الإسلامى عن المظاهرات والمسيرات.

وشدد المصادر، التى طلبت عدم الكشف عن هويتها، أنه حتى الآن لم يصل الطرفين - الجيش و الجماعة الإسلامية - إلى صيغة نهائية بشأن المبادرة، مؤكدة وجود حالة من المرونة بين الطرفين للاتفاق لإنهاء الأزمة.

وكشفت المصادر، عن إدراك الطرفين سواء الجيش والتيار الإسلامى على وجود مخططات هدامة للصدام بين الجيش والتيار الإسلامى، لاستنزاف كلا الطرفين، وهو الصيغة التى اتفق عليها الطرفان، مشددة على ترحيب الإخوان ببنود المبادرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان