رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الصحفيين تطالب الحكومة بسرعة إقرار قانون الصحافة والإعلام

الصحفيين تطالب الحكومة بسرعة إقرار قانون الصحافة والإعلام

الحياة السياسية

يحيى قلاش نقيب الصحفيين

الصحفيين تطالب الحكومة بسرعة إقرار قانون الصحافة والإعلام

هناء البلك 04 يناير 2016 09:05

رحب مجلس نقابة الصحفيين، ببدء مناقشة مجلس الوزراء للقانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام، فى اجتماعة الأربعاء المقبل، مشددا على أهمية سرعة الانتهاء من مناقشته وإقراره.


وقال المجلس، في بيان اليوم، إن القانون يضمن استقرار المؤسسات الصحفية وسرعة تجاوز المرحلة الانتقالية الحالية، وبما يضمن حرية واستقلال الصحافة ووسائل الإعلام  وأسس المحاسبة الذاتية لها.

 

وأوضح أن مشروع "القانون الموحد"  أعدته النقابة مع كل الجهات المهتمة بالصحافة والإعلام ويحظى بموافقة غالبية أبناء المهنة، بجانب أنه يستجيب لمواد الدستور السبعة التي تضع الإطار الجديد لتنظيم عمل الصحافة والإعلام.

 

وأضافت النقابة، أن "القانون الموحد" يوفر البيئة الأساسية التي سيعمل المجلس الأعلي والهيئتين في إطارها، ولا يمكن من الناحية العملية أن يبدأ عمل المجلس والهيئتين بدونها، وهو الأمر الذي لا يختلف كثيراً من ناحية الشكل القانوني عن قانون السلطة القضائية.

 

وأشارت إلى أن القانون تم تقديمه إلى مجلس الوزراء منذ أربعة أشهر،  وانتهى من مناقشته مع الحكومة والتوافق معها حوله منذ فترة، ليصبح معبراً عن رأي الجماعة الصحفية والإعلامية والحكومة معاً.

 

ورحب مجلس نقابة الصحفيين بموافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون إنشاء نقابة الإعلاميين، باعتبارها مظلة للعاملين فى الإعلام المرئي والمسموع، وهو مطلب دعت إليه وساندته نقابة الصحفيين طوال السنوات الماضية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان