رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

استمرار أزمة محامي "طنطا".. وإضراب جزئي عن العمل

استمرار أزمة محامي طنطا.. وإضراب جزئي عن العمل

الحياة السياسية

سامح عاشور - نقيب المحامين

ردا على سوء المعاملة من القضاة

استمرار أزمة محامي "طنطا".. وإضراب جزئي عن العمل

هناء البلك 03 يناير 2016 20:19

قال أحمد بسيوني، وكيل نقابة المحامين، إن أزمة محامي الغربية لازالت قائمة حتى الآن، وأن المحامين مستمرون في إضرابهم، إضافة إلى أنه تم إحالة 2 من المحامين للتأديب لعدم التزامهم بالإضراب عن العمل من قبل النقابة الفرعية بالغربية.


وأضاف بسيوني لـ"مصر العربية"، أنّ النقابة العامة بالقاهرة والفرعية بالغربية تقدمت بشكاوى مكتوبة  للمستشار أحمد الزند وزير العدل بخصوص أزمة محامين الغربية في الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات طنطا، مشيرًا إلى أنّ النقابة العامة في تواصل مع النقيب بالغربية.

 

واستنكر وكيل النقابة العامة للمحامين، أفعال رئيس محكمة جنايات طنطا، باعتباره صاحب خبرة، والمحامون يمارسون المهنة لفترات طويلة بدائرة الاستئناف وليسوا متدربين.

 

وأعلن محاميو النقابة الفرعية بالغربية عن إضرابهم عن العمل بسبب سوء المعاملة بالدائرة الرابعة لمحكمة جنايات طنطا برئاسة المستشار سعيد يوسف صبري، مؤكدين أن هناك تعمد للإساءة لهم، وسبهم بقاعة المحكمة أمام المتهمين الحاضرين الجلسة.

 

من جانبه، قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن النقابة وافقت على إضراب أعضائها في طنطا جزئيا، وكلفهم بمقاطعة الجلسات أمام الدائرة الرابعة التي يرأسها المستشار سعيد يوسف صبري، ردا على تكرار إهانات القضاة للمحامين.

 

وأضاف عاشور، في بيان له، أن النقابة لجأت للإضراب بعد أن قدمت العديد من الشكاوى، ضد تصرفات رئيس المحكمة وتضرر المحامين من سوء المعاملة داخل المحكمة، خصوصا أن الإضراب الجزئي قانوني ولا يخالف قانون المحاماة بعد الشكوى الجماعية للمحامين من تعمد للإساءة إليهم والتعريض بدفاعهم أمام المحكمة.

 

وكلف عاشور النقابة الفرعية بالإشراف علي تنفيذ القرار، والتنبيه على مساءلة أي محامي يخالفه، أمام جهات التأديب والتنبيه على جميع المحامين، وتقديم النموذج المشرف في مخاطبة جميع العاملين بالمحكمة، وتجنب أي احتكاك أو اشتباك مع كل المعنيين.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان