رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحكومة تستعد لزيارة الرئيس الصيني المرتقبة للقاهرة

الحكومة تستعد لزيارة الرئيس الصيني المرتقبة للقاهرة

الحياة السياسية

رئيس الوزراء شريف إسماعيل

الحكومة تستعد لزيارة الرئيس الصيني المرتقبة للقاهرة

وكالات 03 يناير 2016 13:53

قال رئيس الوزراء شريف إسماعيل، اليوم الأحد، إن زيارة الرئيس الصيني لمصر الشهر الجاري ستشهد بحث عدد من المشروعات الثنائية في مجالات النقل والكهرباء والتجارة والصناعة.

 

وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء، فقد بحث إسماعيل مع الوزراء التحضيرات النهائية لموضوعات ومشروعات التعاون التي سيتم طرحها خلال زيارة الرئيس الصيني تشي جين بنج لمصر.

 

حضر الاجتماع وزراء الاسكان، والكهرباء، والاستثمار، والزراعة، والتجارة والصناعة، والنقل، والتعاون الدولي، والتعليم العالي، والثقافة، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وممثلين عن الوزارات والهيئات المعنية

 

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي الصين مرتين خلال العامين الماضيين، حيث وقعت مصر مع الصين عددا من الاتفاقيات الاقتصادية المشتركة كان أبرزها تلك الاتفاقيات مذكرة التفاهم التي وقعت مع شركة صينية لتطوير جزء من العاصمة الإدارية الجديدة.
 

وبحسب البيان، فأن المشروعات التي سيجري عرضها على الجانب الصيني خلال الزيارة ستتضمن مشروعات في قطاع النقل من بينها إنشاء قطار مكهرب بين مدينتي السلام والعاشر من رمضان، وتطوير أرصفة ميناء الإسكندرية، ومشروع لإقامة محطتين لتوليد الكهرباء.
 

وفي مجال التجارة والصناعة، قال البيان إن مصر ستعرض على الصين إنشاء منطقة صناعية للجلود في الروبيكي، وفي قطاع الزراعة ستعرض مذكرة تفاهم في مجال البحوث الزراعية، وإنشاء مركز للتدريب في مجال مكافحة التصحر، ومركز لبحوث الزراعة الآلية لخدمة مشروع المليون ونصف المليون فدان.
 

وذكر البيان أن الزيارة ستشهد مناقشة إمكانية إنشاء جامعة صينية في مصر ومعهد فني تكنولوجي مشترك.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان