رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"تحيا مصر" يقاضي سيد القمني بسبب اتهامه للأزهر بالإرهاب

تحيا مصر يقاضي سيد القمني بسبب اتهامه للأزهر بالإرهاب

الحياة السياسية

المحامي طارق محمود

"تحيا مصر" يقاضي سيد القمني بسبب اتهامه للأزهر بالإرهاب

أحلام حسنين 03 يناير 2016 12:39

تقدم المحامي طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، ببلاغ رقم 30 لسنة 2016 إلى المحامي العام الأول لنيابات إستئناف الأسكندرية ضد سيد القمني، يتهمه فيه بإهانة الأزهر الشريف.

 

ونص البلاغ على أنه بتاريخ السبت الموافق 2 يناير 2016، أدلى "القمني" بحديث تليفزيوني لبرنامج "السادة المحترمون" المقدم عبر قناة أون تي في، اتهم خلاله مؤسسة الأزهر الشريف بالإرهاب وأنه يمتلك أدلة على تورط الأزهر في تصدير الإرهاب الي العالم، وسيتوجه للأمم المتحدة لإدراجه كجماعة إرهابية داعيا للتوقيع  على وثيقة تعتبر الأزهر مؤسسة إرهابية .
 
وأضاف محمود في بلاغه، أن "القمني" زاد على ذلك بأن طالب بإحالة مؤسسة الأزهر إلى المحكمة الجنائية الدولية، وحيث أن تلك الاتهامات التي أدلى بها المقدم ضده البلاغ جاءت دون أي سند أو دليل متجاهلاً الدور الوسطي التنويري الذي تقوم به هذه المؤسسة، فهو بذلك يثير البلبلة والفتنة بين أوساط المجتمع المصري في مرحلة فارقة تمر بها البلاد وهو ما سيؤدي لتكدير الأمن والسلم الإجتماعيين وإثارة القلاقل .


وأكد أن المقدم ضده البلاغ ارتكب جريمة إهانة المؤسسة القضائية حيث قال "محاكمة..لأ.. ماحدش يحاكمنى لأنى هقلب عليهم الدنيا، وأقلب عاليها واطيها.. والجدع يجى ياخدنى".

 وأشار "محمود" إلى أن الجرائم المذكورة ينطبق عليها نص المادة 133 من قانون العقوبات والتي تنص على أن :" من أهان بالإشارة أو القول أو التهديد موظفا عموميا أو أحد رجال الضبط أو أى إنسان مكلف بخدمة عمومية أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتى جنية، فإذا وقعت الإهانة على محكمة قضائية أو إدارية أو مجلس أو على أحد أعضائها، وكان ذلك أثناء إنعقاد الجلسة تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنة وغرامة لاتتجاوز خمسمائة جنية " .

وطالب محمود بفتح تحقيق فوري وعاجل في وقائع البلاغ المقدم وإصدار أمر ضبط وإحضار للقمني.

 

اقرأ أيضا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان