رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحريري: رئاسة"عبد العال" للبرلمان سيطرة لـ "دعم مصر" على كافة المناصب

الحريري: رئاسةعبد العال للبرلمان سيطرة لـ دعم مصر على كافة المناصب

الحياة السياسية

هيثم الحريري

الحريري: رئاسة"عبد العال" للبرلمان سيطرة لـ "دعم مصر" على كافة المناصب

عبدالغنى دياب 03 يناير 2016 10:40

وصف المهندس هيثم الحريري عضو مجلس النواب، ومنسق تحالف العدالة الإجتماعية، ما نشر على لسان الناشط السياسي حازم عبد العظيم القيادي السابق بحملة الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتخابية ، بشأن تدخل أجهزة الدولة في تشكيل التحالفات الانتخابية وإدارة المشهد  السياسي، بالحديث المسيء للدولة.

وقال الحريري لـ"مصر العربية" إن شهادة عبدالعظيم التى نشرها، فيها إساءة للبلد، وﻷحد أجهزتها السيادية، مطالبا بضرورة إعلان الأجهزة الأمنية والقائمين على السلطة حقيقة ما حدث في هذا الشأن والتأكيد إما على صحة كلام عبد العظيم أو نفيه بالحقائق.

 

وبخصوص موقف العدالة الاجتماعية من المرشحين لرئاسة مجلس النواب قال الحريري، إنهم لم يناقشوا شأن المرشحين لرئاسة البرلمان حتى الآن داخل التحالف وسيترك هذا الأمر لكل نائب حسب قناعاته الشخصية.

 

وأكد أنه لو وقع الاختيار بين الدكتور على عبد العال مرشح ائتلاف دعم مصر،  والنائب توفيق عكاشة،  كمال أحمد، الذين أعلنوا عن نيتهم في الترشح لمنصب رئيس مجلس النواب، سيكون صوته لكمال أحمد.

 

وأضاف الحريري أن وصول عبدالعال لرئاسة المجلس تعنى سيطرة دعم مصر على كافة المناصب القيادية سواء رئاسة المجلس ووكلاء اللجان ، لكن فى حالة تولى كمال أحمد سيكون الأمر فيه شيء من التوازن في توزيع المناصب.

 

ولفت الحريري إلى أن تحالفه لا يطمح لزيادة عدد نوابة أو يتصارع لإستقطاب العدد الأكبر، لكنه يعكف حاليا على وضع خطة عمل ورؤية خاصة بمشروعات القوانين سيعرضها على النواب مع انعقاد المجلس لكى يتمكنوا من فرضها.

 

وقال الحريري" أن الخطة سيتم عرضها بالتناسب مع سير عمل المجلس ففي البداية سيكون مقترح لمشروع قانون باللائحة الداخلية للمجلس، وبعدها القوانين التى صدرت في عهد الرئيسين السيسي وعدلى منصور، وسيقدم التحالف رؤيته الخاصة في كل منها".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان