رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الدفء للمعتقلين" تطالب بإدخال ملابس الشتاء للمحتجزين

الدفء للمعتقلين تطالب بإدخال ملابس الشتاء للمحتجزين

الحياة السياسية

مصلحة السجون

وسط تجاهل "القومي لحقوق الإنسان"

"الدفء للمعتقلين" تطالب بإدخال ملابس الشتاء للمحتجزين

نادية أبوالعينين 03 يناير 2016 09:33

قالت رضوى أحمد، المتحدثة باسم مجموعة تطلق على نفسها  اسم " الدفء للمعتقلين": إن هناك العديد من أهالي السجناء قدموا شكاوى للمجلس القومي لحقوق الإنسان حول منع إدارات السجون إدخال الملابس الشتوية والبطاطين للمحبوسين، مشيرة إلى أن هناك شكاوى قدمت منذ العام الماضي، ولم يكن هناك رد عليها.

وأضافت في تصريحات لـ"مصر العربية" أن الأوضاع تشمل سجون منطقة طرة بأكملها، مشيرة إلى أنّ الحركة قررت تنظيم وقفة أمام المجلس القومي في  9 يناير، لتقديم عدد من المطالب من أهالي المحبوسين.

وأوضحت أن المطلب الأول لهم دخول الملابس الشتوية، وتحسين الأوضاع داخل السجن، مؤكدة أن مياه السجن جميعها ملوثة، فضلا عن نوم المحتجزين على الأرض في ظل برودة الطقس

وأكدت أن الوضع لا يقتصر على سجن العقرب لكنه ممتد إلى أغلب السجون، موضحة أن من استطاع إدخال الملابس الشتوية كان بعد محاولات كثيرة للغاية.

وتشير رضوي، أن زوجها محبوس داخل سجن طرة، لكنها لا تتحدث عن وضعه فقط، فهناك عدد كبير من أهالي المحبوسين في عنابر الزراعة وليمان طرة والاستقبال، أقروا بأن الأوضاع سيئة في تلك السجون وفي ظل موجة البرد القارس هذا العام، خاصة مع ارتفاع نسبة الرطوبة في السجون مما جعل المعاناة داخل السجون هذا العام أكبر من العام الماضي.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان