رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأحزاب تتأهب للمحليات..و"حب مصر" تستعد بـ 12 ألف شاب

الأحزاب تتأهب للمحليات..وحب مصر  تستعد بـ 12 ألف شاب

الحياة السياسية

انتخابات المحليات

وسط مطالبات بقائمة نسبية وليست مغلقة

الأحزاب تتأهب للمحليات..و"حب مصر" تستعد بـ 12 ألف شاب

المصريين الأحرار: خطة كاملة للمشاركة.. والكرامة يستعد بدورات تدريبية

عبدالغنى دياب 02 يناير 2016 18:10

على قدم وساق بدأت القوى السياسية التحضير لانتخابات المحليات، التي لم يحد انعقادها عقب انعقادمجلس النواب الجديد، واقراره بعد أن طرحت الحكومة لائحته التنفيذية سبتمبر الماضي.

 

 

وبدأت القوى الحزبية إعداد كوادرها للدفع بهم في الانتخابات البرلمانية، وتشكيل عدة ائتلافات لخوض الانتخابات المرتقبة، فأعلنت قائمة في حب مصرللمحاليات والتى انطلقت قبل أشهر بأن 12 ألف مترشح انضموا لها على مستوى الجمهورية، كما أنها تلقت عروضا بالدعم من قبل بعض الأحزاب وقريبا ستفتتح 70 مقرا بالمحافظات.

 

وفى السياق نفسه دشن عدد من شباب الأحزاب حملة مستقبل بلدنا للترشح للحمليات ضمن توجهات فكريةمتنوعة.

 

فيقول عمرو عزت أمين لجنة الشباب بحزب التجمع والمتحدث الإعلامي للحملة بأن مستقبل بلدنا مبادرة من قبل شباب الأحزاب، وانضم إليها بعض المستقلين وأعضاء بأحزاب الوفد والتجمع ومستقبل وطن، وتيار الاستقلال.

 

وأضاف عزت لـ"مصرالعربية" إن الحملة بدأت في تنفيذ ورش عمل لتطوير أعضائها لافتا إلى أن حزب التجمع سيستضيف أعضاء مستقبل بلدنا في محاضرة عن دور المحليات والفرق بينها وبين مجلس النواب، سيحاضر فيها عبدالناصر قنديل عضو المكتب السياسي للحزب الإسبوع المقبل.

 

وعن قانون الإدارة المحلية قال عزت إنهم يتمونون من مجلس النواب أن يضع قانونا يشتمل على القوائم النسبية وليست المغلقة التى أجريت بها الانتخابات البرلمانية.

 

وفى السياق نفسه قال عبد العزيز الحسينى عضوالهيئة العليا لحزب الكرامة الناصري، إن حزبه يستضيف على مدار اليوم وغدا شبابه في دورة تدريبية استعدادا للانتخابات المحليات، لافتا إلى أن أحزاب التيار الديمقراطي اتفقت في أخر اجتماع لها على التجهيز للمحليات واعداد كوادرها لها.

 

وفيما يخص قانون المحليات قال الحسينى إن الحكومة لن تستمع لأى طلبات وستضع ما يحلوا لها كما فعلت بقوانين الانتخابات.

 

وبدوره قال الدكتور هشام العناني رئيس حزب المستقلين الجدد إن حزبه يجهزمشروع قانون حاليا بخصوص المحليات وسيتقدم به لمجلس النواب بمجرد انعقاده، لافتا إلى أنهم جهزوا مكاتب في المحافظات لتأهيل شباب الحزب في المحافظات للترشح للمحليات.

 

وأضاف أنه سيكون لهم قوائم ضمن المرشحين على مقاعد المحليات ﻷنها أهم من مجلس النواب وهى الطريق الأقرب لخدمة المواطنين.


 

وقال أيمن شندي، رئيس لجنة المحليات بحزب المصريين الأحرار، إن الحزب لديه خطة متكاملة استعدادا للمشاركة في انتخابات المجالس المحلية المقبلة، كاشفا عن عقد عدد من الدورات التدريبية للشباب والمرأة من أجل تدريبهم وإعدادهم للمشاركة فيها.

وأضاف شندي، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، على هامش انتخابات حزب المصريين الأحرار، أن كل نائب من نواب الحزب سيكون لديه مجموعة من الشباب الداعمين له، الذين سيدفع بهم في انتخابات المحليات.

 

وأشار إلى أنهم خلال الفترة القادمة سيعملون على تدشين عدد من المدارس الفنية من أجل توعية وتدريب الشباب على طريقة عمل المحليات.

 

وتابع شندي، أنه لابد للشباب أن يكونوا على دراية كبيرة بمختلف مجالات الحياة من إسكان، وطرق ومرافق عامة، أو بمعنى أدق كل ما يخص البنية التحتية للدولة.

 

 

اقرأ أيضًا:

المحليات" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">خطة المصريين الأحرار استعدادا لانتخابات المحليات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان