رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ماريان روفائيل: مهمتي وضع تشريعات لردع الجرائم اﻹليكترونية

ماريان روفائيل: مهمتي وضع تشريعات لردع الجرائم اﻹليكترونية

الحياة السياسية

ماريان روفائيل - النائبة المعينة في مجلس النواب

التعيين بمجلس النواب "مفاجأة"

ماريان روفائيل: مهمتي وضع تشريعات لردع الجرائم اﻹليكترونية

انحيازي للمواطن المصري.. والتنسيق مع الكتل البرلمانية سابق لأوانه

عبد الوهاب شعبان 02 يناير 2016 14:20

وصفت النائبة المعينة بمجلس النواب، ماريان روفائيل، قرار تعيينها بـ"المفاجأة"، لافتةً إلى أنه ثقة محل اعتزاز وتقدير.



وقالت روفائيل لـ "مصر العربية"، إن تعيينها بالمجلس لا يعني انحيازها للأقباط فقط، كونها "سيدة قبطية"، مؤكدةً اهتمامها بقضايا المواطن المصري بشكل عام، بعيدًا عن أية تصنيفات طائفية.


وأضافت  أنها تستند في عملها البرلماني خلال الفترة المقبلة إلى تخصصها، مشيرة إلى أن قضايا الاتصالات والمعلومات سوف تسهل على الناس حياتهم، إزاء مهمتها في وضع تشريعات قانونية، تشكل ردعًا للجرائم الإليكترونية.


وأشارت روفائيل، إلى أن تعيين عدد من الأكاديميين بمجلس النواب، بمثابة اتجاه مبشّر من الدولة، باعتبار البحث العلمي سبيلًا للتقدم.


وأردفت قائلةً: "أن تعيينات مجلس النواب، جمعت بين الأكاديميين، وشخصيات لها تاريخ سياسي"، موضحة أن انضمامها لحزب سياسي خلال الفترة المقبلة، والتنسيق مع كتلة برلمانية بعينها داخل المجلس أمور سابقة لأوانها.

 

واستطردت : "ما أعرفه يقينًا، أنني سأفعل ما يمليه عليّ ضميري"، ملمحة إلى أن زيادة نسبة السيدات بمجلس النواب الحالي، يعد إحياءً لدور المرأة المصرية، عبر التاريخ.


يشار إلى أن ماريان روفائيل عازر، تعمل معاوناً لوزير الاتصالات، للمبادرات الاستراتيجية، وتتولى إجراء بحوث ودراسات تخدم تطوير السياسات والمبادرات الاستراتيجية في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودراسة وتقييم الاتجاهات التكنولوجية الحديثة على المستويات المحلية، والإقليمية، والدولية.

 

اقرأ أيضًا:

جمال الجمل عن تعيين لميس جابر بمجلس النواب: لا أتحدث في "قاذورات سياسية"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان