رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التيار الشعبي: النظام بدأ 2016 بممارسات غاشمة واحتقار للدستور

التيار الشعبي: النظام بدأ 2016 بممارسات غاشمة واحتقار للدستور

الحياة السياسية

محمود السقا الناشط السياسي

بعد اعتقال النشطاء

التيار الشعبي: النظام بدأ 2016 بممارسات غاشمة واحتقار للدستور

عبدالغنى دياب 02 يناير 2016 13:46

أدان حزب التيار الشعبي، "تحت التأسيس"، اعتقال قوات الأمن لعدد من النشطاء المحسوبين على ثورة 25 يناير، قبل حلول الذكري الخامسة لها.


وقال الحزب، في بيانه، اليوم السبت، إن أجهزة الأمن أبت علي نفسها أن تختم نهاية ساعات عام ٢٠١٥ إلا بمزيد من مسلسل القمع والاختطاف والاعتقال لناشطين سياسيين من أبناء‫ ‏ثورة يناير‬ ٢٠١١ .

 

وأضاف أن الأجهزة الأمنية تستعد للاحتفال بذكري الثورة علي طريقتها المعتادة، وهو الأمر الذي استمر وتصاعد على مدار الأيام السابقة بالقبض على عدد من الشباب من قوى مختلفة، فضلا عن اقتحام وإغلاق عدد من المؤسسات الثقافية المستقلة، لتتوج ذلك بخطف الناشط السياسي ‏محمود السقا‬ الصحفي ببوابة يناير من شارع جامعة الدول العربية ثم تقوم باقتحام منزله وترويع أسرته في استمرار لمسلسل الاختطافات والاختفاءات القسرية و الاعتقالات التي تطال شباب الثورة.

 

وتابع الحزب، أن النظام يستهل العام الجديد باستمرار ممارساته الغاشمة و احتقاره للدستور الذي أقره الشعب المصري في ظل قوانين قمعية جائرة و يد ثقيلة لأجهزة الأمن تضرب عرض الحائط بكل حقوق الإنسان التي كفلها هذا الدستور ملقيا بشباب أعظم ثورة في تاريخ مصر الحديث خلف القضبان ليضيع أملهم في بناء مستقبل لبلادهم طالما حلموا بأن يكون مشرقا كي يغطي علي فشله و عجزه التام في إدارة ملفات كانت الأولى بالاهتمام كأزمة ‫‏سد النهضة.

 

وطالب التيار الشعبي أجهزة الأمن بالكشف عن ملابسات اختفاء محمود السقا و توضيح التهمة الموجهة إليه هو و من سبقه من شباب الثورة من المعتقلين و المختفين قسريا، محملا النظام بأكمله و علي قمته رئيس الجمهورية مسئولية ممارسات نظامه القمعية الغاشمة و يطالبه بإطلاق حريتهم قبل أن تحل ذكرى الثورة.


 

اقرأ أيضًا:

بالفيديو | معصوم مرزوق: عكاشة رئيس لائق بالبرلمان.. وسيف اليزل "مرشد عسكري"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان