رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"مستقبل وطن" لحازم عبد العظيم: "لو معاك دليل طلعه"

مستقبل وطن لحازم عبد العظيم: لو معاك دليل طلعه

الحياة السياسية

محمد بدران حزب مستقبل وطن

بعد تأكيده رعاية المخابرات للحزب

"مستقبل وطن" لحازم عبد العظيم: "لو معاك دليل طلعه"

أحلام حسنين 02 يناير 2016 10:03

استنكر محمد عبد السلام، عضو المكتب التنفيذي بحزب مستقبل وطن، ما ورد في شهادة الناشط السياسي حازم عبد العظيم في مقاله المنشور بـ"موقع مصر العربية " حول تشكيل الحزب من قِبَل أجهزة المخابرات الحربية، متوجهًا له قائلا: "لو معاك دليل طلعه".


وطالب عبد السلام، في تصريح لـ " مصر العربية"، عبد العظيم بكشف ما لديه من مستندات ودلائل أو صور لاجتماع الحزب بأي جهة من أجهزة الأمن أو المخابرات إذا  كانت هذه المعلومات حقيقة، مضيفا: " أنا عضو مكتب تنفيذي وعمري ما جلست مع حد من المخابرات". 

 

وتابع  أن الحزب في بدايته كان حملة شبابية من اتحاد طلاب مصر برئاسة محمد بدران وعدد كبير من شباب الجامعات لدعم خارطة طريق 30 يونيو ودستور 2014، أي أنها بدأت قبل أن يفكر الرئيس عبد الفتاح السيسي في الترشح للرئاسة، وهذا ينفي ادعاء "عبد العظيم" بأن الحزب أسسته المخابرات كداعم للرئيس.

 

وأكد أنّ تأسيس "حملة مستقبل وطن" وتحويلها بعد ذلك إلى حزب سياسي فكرة شبابية بحتة لا دخل فيها لأي أجهزة أمنية، مشيرا إلى أنهم أعلنوا منذ البداية أنهم كيان تنظيمي من الشباب يدعمه عدد من رجال الأعمال أبرزهم أحمد أبو هشيمة وفرج عامر، وهم المسؤولون عن فتح المقرات بالمحافظات وتمويل الحزب.

 

وحول حديث عبد العظيم عن حصول الحزب على 51 مقعد تحت قبة البرلمان في أول تجربة انتخابية له، قال عبد السلام إن هذه نتيجة جهد شباب الحزب وامتلاكه لكوادر في كل محافظة لها أرضية وقواعد شعبية وتتوافر لديها كافة مقومات النجاح.

 

وتساءل عضو المكتب التنفيذ للحزب: "ما علاقة المخابرات الحربية بالعمل السياسي والأحزاب والقوائم الانتخابية ومجلس النواب، ولماذا تحدث عبد العظيم في هذا التوقيت ولم ينشر ما لديه من معلومات من قبل؟"، ملوحا إلى أنه قد يكون الهدف منه هو إثارة البلبلة قبل 25 يناير.

 

وكان الناشط السياسي ورئيس لجنة الشباب بالحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي، ذكر في مقاله المنشور، بالأمس، في موقع  "مصر العربية"،  أن أحد مساعدي الرئيس في رئاسة الجمهورية قال له حرفيا: " حزب مستقبل وطن وكان في الأصل جبهة مستقبل وطن أسسته المخابرات الحربية ككيان شبابي لدعم الرئيس وده تبعنا".

 

وأضاف عبد العظيم، في مقاله: "فلا داعي للاندهاش من فوزه بهذا الكم من المقاعد في أول تجربة انتخابية .. ولا داعي للاستغراب مما حدث في انتخابات اتحاد طلاب مصر فاللذين فازوا ليسوا من شباب السيسي اللطاف، ولم يكن لدي أدنى شك في عودة مستقبل وطن لدعم مصر بعد الخلاف الشكلي وحتى لو فيه صراع أجهزة فهو تنافس داخلي على الولاء للرئيس، فالأب واحد والقرار يأتي من فوق".

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=AoT4klD1YWI

 

اقرأ أيضًا:

حازم عبد العظيم يوجه أخطر رسالة للسيسي: شهادة حق في برلمان الرئيس
أستاذ علوم سياسية عن مقال حازم عبدالعظيم: أجهزة الدولة بدأت تأكل بعضها

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان