رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حبس نجل الشاطر 15 يوما

لاتهامه بالاشتراك في القتل

حبس نجل الشاطر 15 يوما

أ ش أ 28 أغسطس 2013 19:12

أمر المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام بنيابة أمن الدولة العليا بحبس سعد خيرت الشاطر، نجل نائب المرشد العام للإخوان المسلمين خيرت الشاطر، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاشتراك في القتل وبث دعايات كاذبة بالداخل والخارج من شأنها المساس بالسلم والأمن العام, والانضمام إلى جماعة إرهابية.

وأسندت النيابة إلى نجل الشاطر قيامه بالانضمام إلى جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة عن تأدية عملها والاعتداء على الحريات الشخصية والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب أحد وسائلها لتنفيذ أغراضها.

 

كما وجهت النيابة إليه تهمة بث أخبار ودعايات كاذبة عن الأوضاع الداخلية للبلاد من شأنها تكدير الأمن العام والسلم في الداخل، وبث دعايات في الخارج من شأنها المساس بالأمن القومي للبلاد.

 

وأسندت النيابة إلى سعد خيرت الشاطر أيضا تهمة الاشتراك في جرائم القتل والشروع فيه، والاشتراك في التخريب والإتلاف العمد للمباني والمنشآت العامة للدولة، فضلا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.

 

من ناحية أخرى، أمر إسلام حمد رئيس نيابة أمن الدولة بتجديد حبس المتهمين حازم فاروق وعمر حسن مالك (نجل رجل الأعمال حسن مالك) وأحمد محمد أحمد عبد الهادي, لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في شأن ذات الاتهامات المنسوبة إلى نجل خيرت الشاطر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان