رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الشبكة العربية عن حجب "العربي الجديد": يزيد الوضع احتقانا

الشبكة العربية عن حجب العربي الجديد: يزيد الوضع احتقانا

الحياة السياسية

جمال عيد، مدير الشبكة العربية

الشبكة العربية عن حجب "العربي الجديد": يزيد الوضع احتقانا

نادية أبوالعينين 01 يناير 2016 10:09

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان حجب موقع “العربي الجديد“، في مصر بعد ظهر الأربعاء، دون إعلان رسمي من أي جهة مسؤولة، ودون سابق إنذار.

وأضافت الشبكة العربية، في بيانها، أن السلطات المصرية حجبت من قبل العديد من المواقع، ومحاصرة شبكات التواصل، والقبض علي العديد من القائمين علي الصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد  إعلان وزارة الداخلية عن كراسة شروط أعدتها بهدف مراقبة شبكة الإنترنت، والتي تزامن صدورها مع ارتفاع ملحوظ في القبض علي العديد من القائمين علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتابع البيان :"أن حجب موقع العربي الجديد انتهاك للحق في حرية التعبير والحق في تداول المعلومات ويأتي بالتزامن مع الهجمة التي تشنها الجهات الأمنية على الساحات الفنية ومؤسسات حقوق الإنسان قبيل ذكرى ثورة 25 يناير، حيث داهمت الأجهزة الأمنية مسرح روابط، وجاليري تاون هاوس، ودار ميريت للنشر".

 

وطالبت برفع الحجب عن موقع العربي، والتوقف عن إتباع سياسة حجب المواقع، مؤكدة أنها لن تجد إلا مزيدا من التراجع بملف حقوق الإنسان، وإيقاف الحملة التي تشنها الأجهزة الأمنية علي وسائل اإعلام المستقلة والمؤسسات الثقافية والمنظمات الحقوقية، لا سيما وأن إطلاق يد الأجهزة الأمنية لن يزيد الأوضاع إلا سوءاً واحتقانا، بحسب البيان

 

 

وكان موقع “العربي الجديد”، قد أعلن الأربعاء، أن قراء الموقع في مصر فشلوا في الدخول إليه ليتبين بعد ذلك ان الموقع تعرض للحجب التدريجي.

 

ويذكر أن حجب الموقع في مصر جاء بعد قيام وزارة الثقافة والإعلام السعودية بحجب الموقع في المملكة مساء الإثنين 21 ديسمبر 2015، وتبعتها دولة اإمارات وقامت بحجب الموقع في 29 ديسمبر 2015، ولم يصدر عن الدول الثلاث أي توضيح حول سبب الحجب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان