رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التحالف الوطني: العصيان المدني يبدأ 30 أغسطس

التحالف الوطني: العصيان المدني يبدأ 30 أغسطس

الأناضول 28 أغسطس 2013 16:17

دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، أنصاره للتظاهر في الميادين المصرية يوم بعد غد الجمعة 30 أغسطس الجاري للمطالبة بعودة مرسي إلى منصبه، فيما أعلن عن بدء تفعيل "خطة العصيان المدني السلمي" ابتداء من اليوم ذاته.

 

وقال التحالف في بيان اليوم الأربعاء " يدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب جماهير الشعب المصري العظيم إلي الاحتشاد يوم الجمعة 30 أغسطس 2013 ﻻسترداد ثورته المسروقة واستعادة حريته المسلوبة في أكبر تظاهرات واعتصامات ستشهدها شوارع و ميادين مصر بجميع محافظاتها".

 

وحث التحالف مؤيديه على "مواصلة الفاعليات بكل اشكالها المتصاعدة والسلمية حتي استرداد ثورة 25 يناير المجيدة بكل مكتسباتها".

 

وأعلن التحالف الوطني عن بدء تفعيل "خطة العصيان المدني السلمى ابتداء من يوم 30 أغسطس كوسيلة مؤثرة في وجه اﻻنقلابيين وإجبارهم على إنهاء اﻻنقلاب وتحقيق كافة مطالب الثورة"، بحسب البيان الذي لم يحدد مدة هذا العصيان.

 

وأشار التحالف إلى أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا  يوم غد الخميس للمتابعة وإعلام الرأي العام بمستجدات المرحلة الحالية.

 

وقال البيان "لقد ذاق الشعب المصري طعم الحرية عندما كسر حاجز الخوف واحتشد في الميادين وفرض إرادته على الجميع في ثورة 25 يناير التي أبهرت العالم أجمع".

 

ومنذ إطاحة الجيش المصري بمرسي في 3 يوليو الماضي، ينظم أنصار الرئيس المعزول مسيرات في عدة مدن، تم تكثيفها بعد فض قوات الأمن اعتصامي مؤيدي مرسي بميداني رابعة العدوية  ونهضة مصر يوم 14 أغسطس الجاري؛ مما أسقط مئات القتلى وآلاف الجرحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان