رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عمال "الصهر" ينضمون للإضراب الجزئي بـ "ألومنيوم نجع حمادي"

عمال الصهر  ينضمون للإضراب الجزئي بـ ألومنيوم نجع حمادي

الحياة السياسية

جانب من اعتصام عمال ألومنيوم نجع حمادي

عمال "الصهر" ينضمون للإضراب الجزئي بـ "ألومنيوم نجع حمادي"

سارة نور 31 ديسمبر 2015 12:15

 

انضم العاملون بخلايا صهر الألومنيوم، اليوم الخميس، للإضراب الجزئي الذي نظمه عمال مصنع ألومنيوم نجع حمادي، أمس الأربعاء، للمطالبة بإقالة رئيس مجلس الإدارة ورئيس الشركة القابضة للصناعات الهندسية و المعدنية.

 

وكان عمال مصنع الألومنيوم بنجع حمادي، المقدر عددهم بـ 6000 عامل، قد دخلوا في اعتصام مفتوح في المصنع منذ الأحد الماضي، لكن بعد فشل المفاوضات بين العاملين وكل من أحمد الفاوي الضبع، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ومحافظ قنا، عبد الحميد الهجان، وبعض القيادات الأمنية في المحافظة، دخل العمال في إضراب جزئي، حيث توقفت سيارات نقل بودرة الألمونيوم عن العمل، بحسب العمال.
 

وقال محمد عبد الكريم (القيادي العمالي بالمصنع) إن خلايا الصهر توقفت عن العمل بعد انضمام العمال للإضراب عقب فشل المفاوضات بين العمال ومحافظ قنا والقيادات الأمنية في المحافظة.

 

وأوضح أن وفد التفاوض مع العمال لم يوافق على إقالة رئيس الشركة، عبد الظاهر عبد الستار،  ورئيس الشركة القابضة، زكي بسيوني، ورئيس قطاع التشكيل، سامي كمال، إضافة إلى حل اللجنة النقابية بدعوى فساد أعضائها، وطالبوا العمال بإنهاء الإضراب والعودة إلى منازلهم في مقابل دراسة مطالبهم.

 

وأضاف عبد الكريم لمصر العربية: "لا أعلم لماذا تتمسك الحكومة برئيس الشركة القابضة على الرغم من بلوغه 75 عاما ورئيس المصنع على الرغم من اتهام العاملين لهما بالفساد ووجود مستندات تثبت ذلك؟!"

 

يذكر أن أزمة عمال مصنع ألومنيوم نجع حمادي بدأت بعد صدور قرار من مجلس الإدارة الأحد الماضي يغير مسمى الأرباح التي كان يتقاضاها العاملين، والمقدرة بـ 12 شهرا، وتقسيمها إلى 67 يوما تحت بند الأرباح والباقي يتقاضاه العاملون تحت مسمى المكافأة التشجيعية، وهو ما رفضه العاملون لأنهم يخشون أن تلغي الإدارة هذه المكافأة العام القادم ليتقاضوا 67 يوما فقط.

 

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان