رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مخيون: يجب وقف الملاحقات والاعتقالات لحل الأزمة

مخيون: يجب وقف الملاحقات والاعتقالات لحل الأزمة

الحياة السياسية

يونس مخيون

عقب اجتماعه مع المسلمانى..

مخيون: يجب وقف الملاحقات والاعتقالات لحل الأزمة

الجيش خط أحمر .. ونرفض المساس بالأزهر

محمد فتوح 28 أغسطس 2013 14:26

شدد حزب النور "السلفى"، خلال اجتماعه اليوم مع أحمد المسلمانى، المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية المؤقت عدلى منصور، على ضرورة وقف الملاحقات الأمنية والاعتقالات كحل للأزمة التي تمر بها البلاد.

 

وأكد مخيون، خلال مؤتمر صحفى عقد عقب اللقاء، إنه لابد من تشكيل لجان تقصى حقائق والتحقيق فى عدد من الأحداث مثل أحداث الحرس الجمهورى، وفض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، مشددا على ضرورة عدم الملاحقة الأمنية والاعتقالات العشوائية والعنف ضد المتظاهرين السلميين.

 

وقال مخيون، إنه لا يمكن السماح بعودة ممارسات ما قبل 25 يناير، مشيرا إلى ضرورة عدم استحواذ أى فصيل على السلطة مثلما حدث مع النظام السابق.


ولفت رئيس حزب النور، إلى أن الجيش المصرى خط أحمر، وليس معنى الخلاف السياسى معه تخوينه، مشيرا إلى أنه الجيش العربى الوحيد المتبقى فى المنطقة بعد الجيشين العراقى والسورى.


وأشار إلى المحاولات التى تسعى لهدم الجيش، ولابد لكل وطنى مخلص الوقوف أمام تلك المخططات، معتبار أى هزة داخل الجيش هزة فى مصر كلها والعالم العربى.


ورفض مخيون، إهانة مؤسسة الأزهر، قائلا " لابد من الحفاظ على مكانة الأزهر، بما يمثل من قوة ناعمة لمصر فى العالم".


من جانبه، قال المسلمانى، إن مصر تواجه تحديات كبيرة فى المرحلة الحالية، مشيرا إلى أن العدو الخارجى يتربص بنا، ولابد من المرور بتلك المرحلة سريعا، حتى لا نرى العدو أطبق علينا ومتواجد معنا فى غرف الاجتماعات.


ووعد المسلمانى، نقل كافة تحفظات وتعليقات حزب النور، إلى الرئيس المؤقت عدلى منصور، مشيرا إلى استمرار التواصل مع حزب النور وكافة القوى السياسية، للمرور بتلك المرحلة.


وأكد على أن هناك مخططات لإسقاط الدولة المصرية، وهناك من يريد لها أن تموت ببطء شديد، مؤكدا أن السلطة الحالية جزء من ضمير الأمة، مشيرا إلى أن الإسلام موجود فى مصر منذ القدم.


ولفت إلى ضرورة توقف ما وصفهم بـ "الرويبضة" فى إصدار فتاوى فى الدين، مشيرا إلى ضرورة الانتهاء من الرويبضة فى كافة المجالات، لكى يتصدر المشهد من هو أهل له.


استمر الاجتماع بمقر الحزب بالعجوزة، قرابة الساعتين، وناقش استكمال خارطة الطريق، والموقف من التعديلات الدستورية، وبحث سبل المصالحة الوطنية.


وحضر من حزب النور الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب، والدكتور بسام الزرقا نائب رئيس الحزب، وجلال مرة الأمين العام للحزب، وأشرف ثابت عضو المجلس الرئاسى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان