رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نص كلمة السيسي خلال تدشين المرحلة الأولى من استصلاح 1.5 مليون فدان

نص كلمة السيسي خلال تدشين المرحلة الأولى من استصلاح 1.5 مليون فدان

متابعات 31 ديسمبر 2015 05:58

 هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي،أمس الأربعاء الشعب المصري بتدشين المرحلة الأولى من مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان بمنطقة الفرافرة بالوادي الجديد.

وفيما يلي نص كلمة الرئيس السيسي:

"
بسم الله الرحمن الرحيم .. شعب مصر العظيم أيها الشعب الأبي الكريم أٌوجه التحية والتقدير وأُهئنكم على انطلاق هذا المشروع العملاق، لقد تحدثا سابقًا عن مشروع استصلاح الأربعة مليون فدان من سنة ونصف تقريبًا، ثم تحدثنا عن إطلاق أول مليون منها، وحين تأخرنا قررنا إطلاق مليون ونصف، لقد سمعنا اليوم من السادة الوزراء عرض عن هذا المشروع، ولقد قولت قبل ذلك إننا لن نتحدث عن مشروع إلا وقد أخذنا خطوات كبيرة في تنفيذه، ونحن متواجدون في أحد مواقع المرحلة الأولى، يجب أن نعترف أنه خلال 60 سنة الماضية تم استصلاح 50 ألف فدان، في حين نتحدث اليوم عن مليون ونصف المليون فدان وذلك يثبت مدى تحرك المصريين وقدرتهم على العمل.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن “هناك كثيرًا من المواطنين في مصر لديها قلق وتريد الاطمئنان بأن الأمور لابد من إنجاحها وهذا أمر ضروري وهام”، مضيفًا أنه “جلس مع العديد من الخبراء والمتخصصين بالإضافة إلى المزارعين البسطاء للاستماع لآرائهم للاستفادة منهم في تنفيذ هذا المشروع”.

وأضاف الرئيس السيسي أنه “جلس كذلك مع كبار المستثمرين؛ للتعرف على آرائهم في وتوضيح صحة ما نقوم به في تنفيذ المشروع بهذه الكيفية، موضحًا أن الدولة التي تريد بناء كيان خاص بها ولأبنائها كان لابد من توفير كافة الاحتياجات للمواطن والمزارع من مياه نظيفة وصالحة للشرب والزراعة، بالإضافة إلى كافة الخدمات الأخرى التي يحتاجها المواطن لحصوله على قطعة الارض، ومن ثم زراعتها وإعمارها طبقًا للقواعد، مشيرًا إلى أن كافة ما تم تنفيذه وسيتم تنفيذه قائم بناءً على قواعد مدروسة ومخططة، وذلك نظرًا لأن هذا المشرع لا يقتصر فقط على الجيل الحالي وإنما على الأجيال القادمة”.

وأكد أن “هذا المشروع يعد خطوة على الطريق الصحيح”، لافتا إلى أنه “خلال أيام وجيزة ستقوم شركة الريف المصري التي تم إنشاؤها من أجهزة الدولة ستقوم بطرح 500 ألف فدان طبقًا للتخطيط الأولي وطبقًا للشروط والقواعد”.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين الذين يشعرون بالقلق إزاء مفاوضات سد النهضة إلي الاطمئنان، مؤكدا انه لن يضيع حقوق مصر.

وأضاف أن الإثيوبيين أكدوا لنا السعي لتحقيق المصلحة المشتركة للجانبين. ودعا الرئيس السيسي المصريين إلي الاطمئنان لأن الأمور تسير بشكل جيد ومطمئن. ووجه الكلام للمصريين قائلا : “لم أضيعكم من قبل حتي أضيعكم الآن”.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان