رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الأعلى للصحافة": مجالس إدارات الصحف القومية مستمرة

الأعلى للصحافة: مجالس إدارات الصحف القومية مستمرة

الحياة السياسية

جلال عارف رئيس المجلس الأعلى للصحافة

"الأعلى للصحافة": مجالس إدارات الصحف القومية مستمرة

هناء البلك 30 ديسمبر 2015 20:28

قرر المجلس الأعلى للصحافة، في اجتماعه ، مساء اليوم الأربعاء، برئاسة الكاتب الصحفي جلال عارف استمرار تكليف مجالس إدارات الصحف القومية بتسيير الأعمال بها . 


وقال الدكتور حسن عماد مكاوي وكيل المجلس ، أنهم كلفوا مجالس الإدارات بالصحف القومية بالاستمرار في مواقعهم.

وأضاف مكاوي في تصريحات صحفية عقب الاجتماع أنه سيتم تكليفهم بتسيير الأعمال لفترة مؤقتة، حتى يتم إقرار التشريعات الصحفية والإعلامية، وتشكيل الهيئة الوطنية للصحافة.

واشار مكاوي إلى المجلس وافق خلال اجتماعه على منح تصاريح الصدور  للطبلات  المقدم لها في هذا الشأن، إحداها مجلة ستصدر عن دار الافتاء المصرية " ، لافتا إلى ان كل من طلب التحويل من شهري إلى أسبوعي تمت الموافقة على طلباتهم .

وأرجع قرار التمديد لمجالس إدارات الصحف القومي إلى عدم التسبب في حالة فراغ إداري ومالي، لافتا إلى أن القرار اتخذ استنادا إلى القرار بقانون رقم 166 لسنة 2013 بإحالة سلطات مجلس الشورى للمجلس الأعلي للصحافة.

وقالت الدكتورة نجوى كامل عضو المجلس في تصريحات عقب نهاية الاجتماع أنه لم يكن هناك بديل لهذا القرار الذي تم اتخاذه في إطار القانون، حيث انه من المرتقب إقرار التشريعات الصحفية والإعلامية ، والتي سيتم بموجبها تشكيل الهيئات الجديدة المنظمة لعمل الصحافة والإعلام ، ومنها الهيئة الوطنية للصحافة والتي سيصبح لها الحق في اختيار رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية.

إقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان