رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رئيس "المؤتمر": وزارة "النقل البحري والنهري" أول مطالبنا بالبرلمان

رئيس المؤتمر: وزارة  النقل البحري والنهري أول مطالبنا بالبرلمان

الحياة السياسية

عمر الربان صميدة - رئيس حزب المؤتمر

رئيس "المؤتمر": وزارة "النقل البحري والنهري" أول مطالبنا بالبرلمان

عمرو عبدالله 30 ديسمبر 2015 18:29

 

قال الربان عمر صميدة، رئيس حزب المؤتمر، إن عدم انضمام حزبه لائتلاف "دعم الدولة" لا يعني الوقوف ضده، مؤكدا أن "الحزب يريد الحفاظ على هويته وكيانه، وسيتعاون مع الجميع من أجل مصلحة مصر".

 

وأضاف صميدة، في تصريح لـ"مصر العربية"، أن المستشار أحمد حلمي الشريف سيكون رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، بعد أن قرر السفير محمد العرابي الاستمرار بائتلاف "دعم الدولة"، مشيرا إلى أن أول ما سيطالب به الحزب داخل البرلمان هو إنشاء وزراة للنقل البحري والنهري.

 

وأشار رئيس "المؤتمر" إلى أنه رغم عدم انضمام الحزب لـ "دعم الدولة"، إلا أنه سينسق مع الائتلاف في العديد من المجالات؛ "ﻷن جميع اﻷحزاب والكتل السياسية تتفق على مصلحة الوطن ودعم الدولة المصرية" حسب قوله.

 

وأوضح صميدة أنه ضد الاتهامات التي يتعرض لها "دعم الدولة" باحتكار الحياة السياسية، مشيرا إلى أنه يحاول تشكيل كتلة للأغلبية بالبرلمان، وهذا حق مشروع له.

 

وعن اختفاء حزب النور من جميع محاولات تشكيل ائتلافات بالبرلمان، قال صميدة: "النور لن يمثل دورا سياسيا بارزا خلال الفترة المقبلة؛ وستكون تصريحات قياداته هادئة، عملا بمبدأ: خلينا ماشيين جنب الحيط؛ ﻷنهم أدركوا وجود رفض شعبي لوجودهم بالحياة السياسية".

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان