رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

رائد صلاح يدعو إلى "يوم نفير الأقصى"

رائد صلاح يدعو إلى يوم نفير الأقصى

الحياة السياسية

الشيخ رائد صلاح

4 سبتمبر المقبل ..

رائد صلاح يدعو إلى "يوم نفير الأقصى"

الأناضول 28 أغسطس 2013 13:21

قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، اليوم الأربعاء، إن "الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية داخل إسرائيل، دعا إلى "يوم نفير الأقصى"، الأربعاء المقبل، على خلفية الدعوات اليهودية لاقتحام المسجد في ذات اليوم بشكل جماعي بمناسبة الأعياد اليهودية.

 

وفي بيان لها اليوم، أوضحت المؤسسة أن صلاح يكرر ما دعا إليه في خطبة الجمعة الماضي، عندما قال: "أيها المصلون: الاحتلال الاسرائيلي يخطط لاقتحامات كبيرة خطيرة جدا في الأيام القريبة للمسجد الأقصى، وهناك حديث يروج بينهم عن استعداد خطير لاقتحام الأقصى بتاريخ 4 سبتمبر، لذا أدعو الحاضرين والغائبين إلى يوم نفير كبير الى الأقصى بتاريخ 4 سبتمبر المقبل".

 

وأضاف: "نطمع أن نحتشد في هذا اليوم بالمسجد الأقصى وشعارنا: قادمون يا أقصى".

 

ويتزامن يوم 4 سبتمبر المقبل مع احتفالات اليهود برأس السنة العبرية.

وفي سياق متصل، قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن "لجنة المالية في بلدية القدس، وبدعم من مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزارة السياحة، أقرت ميزانية بـ 20 مليون شيكل (6 ملايين دولار) لتهويد منطقة حي سلوان الواقع جنوب المسجد الأقصى المبارك في المدينة المقدسة".

وأضافت المؤسسة في بيانها أن "المشروع يندرج ضمن سلسلة مشاريع تهويدية تداولتها بلدية القدس في جلسة عقدت مؤخرا الهدف من ورائها تحريك عجلة التهويد في المدينة المقدسة بشكل كبير تحت غطاء تطوير المدينة وازدهارها وتدعيم السياحة فيها".

ووجهت المؤسسة نداء إلى العالمين العربي والاسلامي لـ "إنقاذ مدينة القدس وعدم تركها لقمة سائغة للاحتلال الإسرائيلي"، كما طالب الجهات والهيئات المعنية بـ"تحرك عاجل مقابل الاحتلال الاسرائيلي بالقدر الذي يساهم في الحفاظ على طابع المدينة العربي ويساعد على الصمود المقدسي فيها".

 

ووقعت مدينة القدس كاملة التي تضم المسجد الأقصى ومقدسات إسلامية ومسيحية أخرى هامة في يد إسرائيل كإحدى تداعيات حرب 1967.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان