رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حماد: لن نكون ديكورًا لشرعية التعديلات الدستورية

حماد: لن نكون ديكورًا لشرعية التعديلات الدستورية

مصر العربية- متابعات 28 أغسطس 2013 13:03

كشف يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن السلفي، عن أسباب عدم مشاركة الحزب في لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور، والتي ستبدأ عملها خلال أيام.

 

وقال حماد، إن "الحزب لن يعمل كديكور لمن يريد إضفاء شرعية على التعديلات الدستورية ويريدون ملأ فراغات في لجنة الخمسين التي سيكون عملها الأساسي التصديق الأعمى على ما تم فرضه من قبل لجنة العشرة التي اختارها الرئيس المؤقت".


وأضاف نائب رئيس الحزب، عبر حسابه بموقع "فيس بوك"، اليوم الأربعاء: المشكلة الأساسية أن هناك من نصب نفسه قيما على الشعب المصري بدون أن يكون مفوضًا من الشعب بأي طريقة من الطرق المشروعة".


وأشار إلى أن "دستور 2012 قد وضعه نواب الشعب المنتخبون بعد أن تمت مناقشته مجتمعيا، لذا نرى ضرورة التريث لحين وجود حكومة منتخبة ونواب منتخبين يمثلون الشعب ليقوموا بالتعديلات اللازمة".


وأبدى حماد استيائه من "تناول لجنة العشرة لهوية الدولة ودين أهلها في الدستور، كذلك المواد التي تتعلق بالحريات والعدالة الاجتماعية والأخلاق والثقافة"، متابعًا: والطامة الكبرى إضافة مواد تعطي لبعض مؤسسات الدولة سلطات لتكون فوق سلطة الدولة المنتخبة".


كما لفت إلى اعتراض الحزب على نظام تشكيل لجنة الخمسين "تعدت على النظام السياسي للدولة المتمثل في الأحزاب السياسية وأعطوها خمسة مقاعد فقط من بين خمسين مقعدا، رغم وجود 70 حزبًا".


وشدد نائب رئيس الحزب "لسنا على استعداد أن نعمل كمحللين، أو نكهة إضافية لطعام تم إعداده سلفا، رأينا أن نحترم الشعب ودستوره وهويته، وقبل كل شيء أن نحترم أنفسنا كجزء فاعل في حياة سياسية تتناسب مع عظمة الشعب المصري".


وبشأن الحديث عن الإقصاء، قال حماد: "نحن فصيل حاز الأغلبية خلال 6 استحقاقات انتخابية خلال العام الماضي، لا نريد إلا خدمة الوطن وأبناءه وقد شملنا الإقصاء خلال الستين عاما الماضية، ولن نرضى بالإقصاء مرة أخرى".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان