رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

69 شخصية عامة عن حبس النشطاء: اﻷجهزة اﻷمنية هي المتحكمة

69 شخصية عامة عن حبس النشطاء: اﻷجهزة اﻷمنية هي المتحكمة

الحياة السياسية

تظاهرة قبل 25 يناير

69 شخصية عامة عن حبس النشطاء: اﻷجهزة اﻷمنية هي المتحكمة

اعتبروا أن النظام يواصل نفس السياسات التي قامت ضدها الثورة

نادية أبوالعينين 30 ديسمبر 2015 14:08

أدانت عدد من الشخصيات العامة -69 شخصية-، إجراءات القبض على عدد كبير من النشطاء السياسيين من قبل أجهزة الأمن، دون اتهامات أو باتهامات ملفقة ليس لها سند أو دليل.

وأضاف البيان الصادر اليوم الأربعاء، أن النظام يواصل نفس السياسيات التي قامت ضدها ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن الحريات ما زالت مصادرة والتعددية ممنوعة والأجهزة الأمنية هي المتحكمة.

 

وأشار إلي أن النظام قائم على تقييد الحريات ومنع التظاهر وحبس النشطاء ومصادرة المجال العام، مؤكدا أن تلك السياسات لن تقود إلا لمزيد من الغضب.

 

وحمل الموقعون وزارة الداخلية مسئولية سلامة المحبوسين على خلفية قضايا الرأي والتظاهر، مطالبين بوقف ما وصفوه بالحملة القمعية، والإفراج عن كل المحبوسين بلا ذنب على خلفية تلك القضايا.

 

وقع على البيان عدد من الصحفيين وأعضاء الأحزاب  والحقوقيين من بينهم :"خالد علي، المحامي الحقوقي، وحمدين صباحي، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، وخالد البلشي، مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، وجميلة إسماعيل، عضو حزب الدستور، وعايدة سيف الدولة، عضو مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، وجمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، وزياد العليمي، البرلماني السابق، وعمرو بدر، الكاتب ورئيس تحرير بوابة يناير، ومعصوم مرزوق، السفير السابق، ومحمد القصاص، عضو حزب التيار المصري، وهيثم محمدين، القيادي بحركة الاشتراكيين الثوريين".

 

وكانت قوات الأمن قبضت على عدد من قيادات حركة 6 إبريل بالأمس، وتحويل الناشط اليساري، خالد السيد، للمحاكمة العسكرية بتهمة الاشتراك مع جماعة الإخوان المسلمين في مقتل وائل طاحون، رئيس مباحث قسم المطرية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان