رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خالد السيد: الاتهامات الموجهة لي "مثيرة للسخرية"

خالد السيد: الاتهامات الموجهة لي مثيرة للسخرية

الحياة السياسية

خالد السيد

بعد اتهامه بقتل وائل طاحون

خالد السيد: الاتهامات الموجهة لي "مثيرة للسخرية"

نادية أبوالعينين 30 ديسمبر 2015 10:42

قال خالد السيد، الناشط اليساري المتهم في قضية مقتل العقيد وائل طاحون، إنه بالرغم من عبثية التهم الموجهة له في القضية، إلا أن الجريمة الأساسية هى تلفيق قضايا بمشاركة 3 مؤسسات رئيسية في الدولة.


 

وأضاف السيد، في تعليق له على صفحة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم اﻷربعاء، أن الداخلية والنيابة والقضاء يعملون على تلفيق القضايا بشكل ممنهج، موضحا أن التهم في وضعه "مثيرة للسخرية"، لكنها في النهاية تقود لأحكام قاسية من الممكن أن تصل للمؤبد أو الإعدام.

 

وأشار إلى أن تلك القضية ستكون بداية لحملة قوية لفضح تلفيق الداخلية للقضايا السياسية، وتواطئ النيابة والقضاء-بحد قوله-، متابعا: "خلال فترة قليلة يمكننا أن نجمع ملف يضم مئات القضايا لفضح الداخلية في التلفيق".

 

وكان النائب العام أحال ٥٢ متهما في قضية مقتل العميد وائل طاحون رئيس مباحث المطرية  للمحكمة العسكرية من بينهم الناشط اليساري خالد السيد عضو تنسيقية ٣٠ يونيو وعضو التحالف الشعبي الاشتراكي سابقا.

 

 وطبقا لقرار الإحالة يواجه خالد السيد ٣ اتهامات وهي الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون الهدف منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من سلطاتها في أداء عملها والاشتراك في تنظيم يضم معه قيادات في مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين.

 

كما شملت الاتهامات الموجهة للسيد الانضمام  لعصابة مسلحة والاشتراك في الإتفاق على حيازة سلاح ومفرقعات و إذاعة إشاعات وأخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العمومية وإسقاط النظام الحاكم بالقوة وتعطيل أحكام القانون والدستور .

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان