رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

جبهة حقوقية تدين الأداء التعسفي للنيابة العامة

جبهة حقوقية تدين الأداء التعسفي للنيابة العامة

الحياة السياسية

سجن أبو زعبل - أرشيف

بعد انسحابها من التحقيقات..

جبهة حقوقية تدين الأداء التعسفي للنيابة العامة

نادية أبوالعينين 28 أغسطس 2013 10:29

أدانت جبهة الدفاع عن متظاهري مصر ما وصفته بـ "الأداء التعسفي" للنيابة العامة في إجراءات تجديد حبس بعض المتهمين المقبوض عليهم على خلفية فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والمحبوسين بسجن أبو زعبل.

 


وقالت إن المحامين لم يتمكنوا أمس من الدفاع عن المتهمين، او التعامل معهم من قبل النيابة بطريقة تليق بالمحامين على حد قولهم.


وأعربت الجبهة في بيانها الصادر اليوم عن عدم ارتياحها لإجراءات التحقيق مع المتهمين داخل أماكن تابعة لمصلحة السجون وخاضعة بالكامل لسيطرة وزارة الداخلية، مؤكدين ان المحاميين يعانوا من تعنت أفراد الأمن وتعاملهم غير اللائق.


كما اكدت الجبهة رفضها لتجديد الحبس لاعتباره إجراء روتيني على حد وصفهم، مؤكدين ان الفرصة لم تتح للمتهمين بالدفاع عن انفسهم، سواء بتفنيد التهم الموجة إليهم أو طلب الشهود، مؤكدين ان التجديد تم بالنداء على أسمائهم دون توجيه أي أسئلة لهم، ودون فتح محضر أمامهم، ودون إثبات حضور محاميهم، وهو ما يدل على عشوائية الإجراءات التي تباشرها النيابة العامة في هذه التحقيقات.


وطالبت الجبهة النيابة باحترام حقوق المتهمين في تحقيقات نزيهم وشفافة حتى يتاح لهم الدفاع عن أنفسهم من خلال المحاميين.


يذكر أن النيابة العامة المختصة بالنظر في تجديد حبس المتهمين بأبو زعبل أمس لم تحضر للنظر في التجديد حتى الثانية عشر ظهرًا، و التي كان من المقرر حضورها منذ التاسعة صباحًا، إلى جانب رفض النيابة العامة حضور جميع المحامين وأصرت على السماح بالحضور لعشرين محاميًا فقط على الرغم من أن عدد المتهمين يقدر بالمئات، وعندما حاول بعض المحاميين الدخول إلى غرف التحقيقات تم منعهم من قبل رجال الأمن وهو ما دفعهم إلى التقدم بشكوى للنيابة العامة التي أصرت على موقفها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان