رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"BBC ": السيسي يسعى للسيطرة على الحكم

BBC : السيسي يسعى للسيطرة على الحكم

الحياة السياسية

عبد الفتاح السيسي بملابس مدنية

"BBC ": السيسي يسعى للسيطرة على الحكم

مصر العربية 28 أغسطس 2013 09:51

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC "، إن هناك أدلة قوية تثبت أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع المصري والقائد العام للقوات المسلحة  يريد السيطرة على الحكم .

واشارت إلى ان ما يبثه التليفزيون المصري ومقاطع الفيديو للقوات المسلحة التي تشمل صورًا للسيسي وتبث مرارا  وتحتوى على صور صورايخ ودبابات تهدف الى تحسين صورة السيسي وتقريبه من الشعب.

واضافت:" الإخوان المسلمين تشعر بالمرارة والاستياء من الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع المصري والقائد العام للقوات المسلحة بسبب اعتقادهم الخاطئ انه كان واحدًا منهم".

ونقلت الإذاعة عن محمود خليفة، وهو محاضر جامعي وعضو جماعة الإخوان المسلمين، قوله: "إن تعيين السيسي في هذا المنصب العسكري جاء نتيجة اعتقادهم أنه شخص متدين"، مضيفا أنه عندما ترددت أنباء حول انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، اعتقد أنه الرجل المناسب لهذا المنصب.

وأضافت الإذاعة البريطانية أن السيسي لديه أصدقاء و معجبون كثر ولكنهم يرفضون بشكل قاطع طريقة التمثيل، مؤكدة أن الأدلة التي تثبت أنه يريد السيطرة على الحكم قوية.

وقام السيسي ببحث إبان دراسته في الولايات المتحدة عام ،2006 الذي جادل خلالها بقوله أن "الطبيعة الدينية" في المنطقة ينبغي أن تتجلى في النظم الديمقراطية الجديدة هناك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان