رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"واشنطن بوست": الإرهاب يهدد قوات حفظ السلام بسيناء

واشنطن بوست: الإرهاب يهدد قوات حفظ السلام بسيناء

الحياة السياسية

قوات حفظ السلام بسيناء - ارشيفية

"واشنطن بوست": الإرهاب يهدد قوات حفظ السلام بسيناء

مصر العربية 28 أغسطس 2013 09:03

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن صحراء سيناء الشاسعة تتواجد بها زيادة هائلة في التشدد والعنف، والذي يهدد قوات حفظ السلام المتمركزة هناك، وتضم ما يقرب من 700 جندي أمريكي، يقومون بدور الضامن لمعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.

وأضافت الصحيفة  اليوم الأربعاء: "إن السكان المحليين بسيناء مسلحون، علاوة على الجهاديين والإسلاميين، الذين يقومون بعمليات إرهابية متتالية، مما أدى إلى نيل قوات حفظ السلام بعض الهجمات القليلة، مما أثار مخاوف ليس فقط بشأن سلامتهم ولكن أيضا بشأن الاستقرار على المدى الطويل" بحسب قول الصحيفة.

وأشارت الصحيفة "إلى أنه من الممكن أن تصبح هذه المهمة التي يقوم بها قوات حفظ السلام، أكثر صعوبة حتى قبل المرحلة الأخيرة من أزمة ما بعد الثورة في مصر، مع التقلبات الإقليمية مما اضطر أفراد القوة المتعددة الجنسيات والمراقبين، وكثير منهم تعمل انطلاقا من قواعد نائية وبعيدة، لتعزيز الأمن، والحفاظ على سلامتهم".

ونقلت الصحيفة عن الكولونيل توماس أوستين، رئيس هيئة الأركان لقوة حفظ السلام، قوله "في الوقت الراهن، فإن الوضع متقلب جدا هنا، كما يمكنك أن تتخيل، قوات الأمن المصرية تكافح من أجل الحفاظ على الأمن، ونحن نتوخى الحذر في طرقنا، وتحاول دورياتنا مسح الأماكن المحيطة لتمركزنا".

ومن جانبه ، قال  النائب الديمقراطي جيرالد كونولي :" ان جوانب استراتيجية كبرى لعلاقاتنا مع مصر تعتمد على علاقة تعاونية للغاية مع الجيش المصري"  مشيرا الى ان  "تعطيل هذا التعاون سيكون له انعكاسات خطيرة. انها علاقة معقدة للغاية القرارات السياسة بشأنها ليست سهلة ".

وتابعت الصحيفة الأمريكية أن قوة حفظ السلام، التي تعتمد اعتمادا كبيرا على الحكومة المصرية لتحقيق الأمن، هو جزء لا يتجزأ من معاهدة السلام، التي كانت في قلب سياسة الولايات المتحدة في المنطقة منذ وقعت مصر وإسرائيل في عام 1979 على معاهدة سلام بينهما. 

وأكدت أن بعض المسئولين الأمريكان يشعرون بالقلق من تمزق في العلاقة بين واشنطن والقيادة العسكرية في مصر، والذي يمكن أن يقلل من رغبة الحكومة في القاهرة والقدرة على استضافة وحماية قوات التحالف. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان