رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"التحالف الوطني" يشيد بفعاليات "طلاب ضد الانقلاب"

التحالف الوطني يشيد بفعاليات طلاب ضد الانقلاب

الحياة السياسية

فاعليات طلاب ضد الانقلاب

"التحالف الوطني" يشيد بفعاليات "طلاب ضد الانقلاب"

الأناضول 28 أغسطس 2013 04:40

أعرب "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" بمصر المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي تقديره للفعاليات الاحتجاجية التي نظمتها حركة "طلاب ضد الانقلاب" الثلاثاء في جامعات مصر المختلفة.

وقال التحالف في بيان له مساء الثلاثاء: " نقدر الفعاليات التي نظمتها اليوم حركة طلاب ضد الانقلاب في جامعات مصر المختلفة ومنها جامعة القاهرة وحلوان والزقازيق وبنها ودمنهور وقناة السويس ومنوف.

وأدان البيان "الاعتداء الذي قام به مجموعة من البلطجية بتحريض من قوات الداخلية على طلاب الحركة داخل الحرم الجامعي ببنها".

ولم يتسن الحصول على رد من وزارة الداخلية المصرية على تلك الاتهامات.

وثمن البيان الفعاليات التي نظمتها حركة "شباب ضد الانقلاب" في مختلف محافظات مصر الثلاثاء، وخاصة الوقفة التي نظموها بمحطات مترو الأنفاق بالقاهرة، وأدان التحالف اعتقال 4 من شباب الحركة بمحطة روض الفرج.

وأشاد البيان بالفعاليات التي نظمها جماهير الشعب المصري وشارك فيها الملايين في محافظات القاهرة والجيزة (غرب القاهرة والإسكندرية (شمال) والمنوفية والقليوبية والغربية والشرقية والدقهلية (دلتا نيل مصر) والبحيرة ودمياط (شمال) وشمال سيناء والاسماعيلية والسويس (شرق) وسوهاج وأسيوط وقنا والأقصر والمنيا والفيوم (جنوب) وفي غيرها من المحافظات.

وعزل الجيش المصري، بمشاركة قوى سياسية ودينية، يوم 3 يوليو/ تموز الماضي، محمد مرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، أول رئيس مدني منتخب منذ إعلان الجمهورية في مصر عام 1953.

وبينما يعتبر قطاع من الشعب المصري ما حدث "ثورة شعبية"، يراه مؤيدو مرسي "انقلابا عسكريا"، ويطالبون بعودته إلى الحكم، وينظمون مظاهرات يومية لهذا الغرض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان