رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الببلاوي: مصر لن تعود للحكم العسكري

الببلاوي: مصر لن تعود للحكم العسكري

مصر العربية - متابعات: 27 أغسطس 2013 22:40

قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، إن المصالحة مع نظام الرئيس المعزول محمد مرسى ليست صفقة، واصفًا الفريق أول عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بـ"المُخلص، والحاسم فى كلامه، ولديه قدر كبير من الوسامة".

وقال فى حوار لبرنامج "جملة مفيدة" على قناة "إم بى سى مصر"، مساء أمس الثلاثاء، إن حب المواطنين للقوات المسلحة يرجع إلى أن الحياة السياسية ضعيفة، والغالبية من المواطنين كانت تعارض الدكتور محمد مرسى، والجيش الوحيد القادر على جمع المصريين.

 

 وأضاف أن حب المصريين للفريق أول عبد الفتاح السيسى يرجع إلى أنه "يتكلم كويس، ولديه حسم فى الكلام، ونبرة إخلاص، ولديه قدر كبير من الوسامة".

 

وعن إمكانية إجراء مصالحة وطنية مع جماعة الإخوان المسلمين، قال "المصالحة ليست صفقة، وينبغى أن تبنى على المستقبل والدستور وإجراء الانتخابات المقبلة، والاعتراف بثورة قامت دعمها الجيش، وإن هناك سلطة راغبة فى إقامة حياة سياسية ديمقراطية".

 

وأكد أنه قبل بدء أى مصالحة ينبغى نبذ العنف، مشيرًا إلى أن الحكومة تحاول التوصل لمصالحة، لكن مستوى الإخوان لم يكن كافياً لإتمامها.

 

 وعن مخاوف البعض من عودة الحكم العسكرى لمصر بعد "30 يونيو"، قال حازم الببلاوي: "مصر لن تعود للحكم العسكري، وهذا لا يعنى أن القوات المسلحة ليس لها دور، لكن سيكون لها دور لإنقاذ وضع معين وبعدها ترجع لوضعها الطبيعي".

 

 وأضاف: "القوات المسلحة لعبت دورًا مهمًا فى الانتقال من نظام لنظام، وكل الجماهير التى خرجت فى (30 يونيو) ما كان يمكن أن تؤدى إلى ما نتج عنه إلا بتدخل الجيش".

 

وحول مظاهرات أنصار الرئيس محمد مرسي، الجمعة المقبلة، قال: "راغبون فى إظهار أنهم ليسوا أهل عنف، ويُحسنون الصورة لدى المصريين عن الجماعة"، وأضاف أن التظاهر السلمى حق لكل مواطن وتحميه الدولة، ولكن العنف تواجهه الدولة.

 

ووجّه حازم الببلاوى رسالة إلى الشعب المصرى قائلاً: "أعدكم بالصدق، ولن أكذب ولن أخدعكم وما أراه أقوله لكم ولا أعدكم بالحكمة الكاملة، وسأقوم بعملى وبالتأكيد فيه قصور ككل البشر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان