رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"دعم الشرعية": الملايين قدموا اليوم إنذارًا لـ"الانقلاب العسكري"

دعم الشرعية: الملايين قدموا اليوم إنذارًا لـالانقلاب العسكري

الحياة السياسية

مظاهرات مؤيدة لمرسي

"دعم الشرعية": الملايين قدموا اليوم إنذارًا لـ"الانقلاب العسكري"

مصر العربية – متابعات 27 أغسطس 2013 20:30

ذكر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، أنه استمرارا لصمود الشعب المصري، نزلت الملايين من جماهير الشعب، اليوم الثلاثاء، في شوارع وقري ومدن محافظات مصر المختلفة يقدمون إنذارهم للانقلاب العسكري الغاشم قبل يومين من جمعة "الشعب يسترد ثورته".

 

 

وثمن التحالف الوطني لدعم الشرعية الفعاليات التى نظمتها اليوم حركة طلاب ضد الانقلاب في جامعات مصر المختلفة ومنها (جامعة القاهرة وحلوان والزقازيق وبنها ودمنهور وقناة السويس ومنوف).

 

واستنكر التحالف ـ في بيان له ـ الاعتداء الذي قام به مجموعة من البلطجية بتحريض من قوات الداخلية على طلاب الحركة داخل الحرم الجامعي ببنها. حسب ما ذكر البيان.

 

وثمن التحالف الفعاليات التي نظمتها حركة شباب ضد الانقلاب اليوم في مختلف محافظات مصر، وخاصة الوقفة التي نظموها بمحطات مترو الأنفاق، ويدين التحالف اعتقال 4 من شباب الحركة بمحطة روض الفرج.

 

كما يقدر التحالف السلسة البشرية التي نظمها شعب محافظة البحيرة عقب صلاة العصر اليوم بطول 80 كيلو مترا بالطريق الرابط بين الطريقين الزراعي والصحراوي بالبحيرة بدأت من القيادة العسكرية بدمنهور مروراً بمراكز حوش عيسى وأبو المطامير وصولاً إلى الكيلو 71 على الطريق الصحراوي بالنوبارية.

 

وثمن الفعاليات التي نظمها جماهير الشعب المصري وشارك فيها الملايين في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنوفية والقليوبية والغربية والشرقية والدقهلية والبحيرة ودمياط وشمال سيناء والاسماعيلية والسويس وسوهاج وأسيوط وقنا والأقصر والمنيا والفيوم وفي غيرها من المحافظات.

 

وأوضح التحالف الوطني لدعم الشرعية في بيانه "إن الانقلاب العسكري جدد جرائمه الدموية اليوم بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين أثناء تجمعهم للخروج بمسيرة من مسجد بني سويف الجديدة مما أدي إلى ارتقاء شخصين وإصابة العديد بينهم عدد من الفتيات والنساء تم بتر ساق إحداهن"، حسب قوله.

وأضاف البيان " قام الانقلاب باعتقال العشرات من محافظة المنوفية عقب انتهاء تنظيم سلسلة بشرية على طريق مصر / إسكندرية الزراعي بطول 5 كيلو متر".

وأكد البيان أن "الشعب المصري مستمر ولن تزيده الأيام إلا إصرارا على الكفاح السلمي حتى نستعيد المسار الديمقراطي وحتى إنهاء الانقلاب تماما وتعود شرعية ثورة 25 يناير ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان