رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انتخابات رئاسة "المصريين الأحرار" تشعل الخلافات داخل الحزب

انتخابات رئاسة "المصريين الأحرار" تشعل الخلافات داخل الحزب

حميدة : رفض تجديد العضوية سلاح "خليل" لضمان الفوز

محمد نصار 26 ديسمبر 2015 18:53

أعلن  سمير فرانسيس، المرشح لمنصب ئيس حزب المصريين الأحرار  تقدمه بعدد من الطعون للمطالبة بشطب عصام خليل ئيس الحزب المؤقت والمرشح على رئاسته  من قائمة المرشحين للانتخابات، لتعنته في تجديد كارنيهات العضوية لعدد كبير من الأعضاء.


 

في السياق ذاته، قال أشرف حميدة، المنسق العام لجبهة إنقاذ المصريين الأحرار، المنشقة عن الحزب، اعتراضا على سياسة خليل، إنهم تقدموا بطلبات لتسديد اشتراكات العضوية، وتجديد الكارنيهات، إلا أن هاني نجيب، أمين التنظيم أبلغهم بأن هذا الأمر لن يحدث سوى بعد انتهاء انتخابات رئاسة الحزب.


 

وأضاف حميدة، في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، أن عصام خليل يخشى وجودهم داخل الحزب قبل الانتخابات حتى لا ينتزع منه منصب  رئيس الحزب .


 

ويقول حميدة  إن جبهة إنقاذالمصريين الأحرار  يبلغ عدد اعضاءها 829 من اعضاء الحزب، ولديها 14 نائبا داخل البرلمان.

 

وكشف مصدر داخل الحزب لـ "مصر العربية"، أنه بالرغم من رفض قيادات الحزب تجديد كارنيهات العضوية لعدد كبيرمن الأعضاء، إلا أن الدكتور عصام خليل، طلب من إبراهيم عبد الوهاب، نائب الحزب في الاسكندرية، بجمع بطاقات الأعضاء لتجديد اشتراكاتهم، بشرط أن يضمن الحصول على أصواتهم خلال انتخابات رئاسة الحزب.


 

وعلى صعيد أخر، نفى شهاب وجيه، متحدث الحزب، وجود أي تربيطات داخلية يقوم بها الدكتور عصام خليل، من أجل ضمان فوزه في الانتخابات.


 

وقال وجيه لـ "مصر العربية"، إن الحزب يسير وفقا لنظام المؤسسية، وهو حزب ليبرالي يقوم على مباديء الحرية والديمقراطية، ولا يمكن أن يحدث تلاعب في نتيجة الانتخابات، أو الحشد لصالح أحد المرشحين.


 

وتابع متحدث الحزب، أن هناك مواعيد محددة لتجديد كارنيهات العضوية للأعضاء، وذلك وفقا لنظام اللائحة الداخلية المنظمة لطريقة عمل الحزب.


 

واستطرد أن هناك بعض الأطراف التي تحاول تصدير صورة الحزب بالمنقسم، وذلك تشويها له بعد حصده المركز الأول في انتخابات مجلس النواب بحصوله على 65 مقعدا.

 

اقرأ أيضًا:
 


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان