رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مستقبل وطن: "دعم مصر" وافق على مطالبنا ونقر لائحته الجديدة غدًا

مستقبل وطن: دعم مصر وافق على مطالبنا ونقر لائحته الجديدة غدًا

الحياة السياسية

محمد بدران وسامح سيف اليزل

مستقبل وطن: "دعم مصر" وافق على مطالبنا ونقر لائحته الجديدة غدًا

نجاتي: الائتلاف الغى بندي "التمويل" و"هيئة الائتلاف البرلمانية"

أحلام حسنين 26 ديسمبر 2015 18:30

يعقد ائتلاف "دعم مصر" بقيادة اللواء سامح سيف اليزل، غدًا الأحد، اجتماعًا يضم كافة أعضائه لمناقشة التصور النهائي للائحة الجديدة التي أعدها بعد اعتراض حزب مستقبل وطن و آخرين على بعض بنود اللائحة القديمة، ولحسم ترشحيات الائتلاف للجان البرلمانية.

 

وقال أكمل نجاتي، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، إن المكتب السياسي لائتلاف "دعم مصر" وافق على التعديلات التي أدخلها الحزب على اللائحة الداخلية للائتلاف، والمقرر إقرارها غدا خلال اجتماعه بالأعضاء.

 

وأضاف نجاتي، في تصريح لـ" مصر العربية"، أن رئيس الحزب محمد بدران، حضر أول اجتماع للمكتب السياسي لـ " دعم مصر"  عقب عودته للائتلاف، بعد موافقته على مطالب الحزب كاملة والمتمثلة في ألا يكون هناك لائحة للائتلاف واستبدالها بميثاق شرف أدبي، وإلغاء البنود التي توحي بإمكانية تحول الحزب إلى تنظيم سياسي جديد، وإلغاء البند الخاص بتشكيل الأمانات داخل المحافظات.

 

وخلت اللائحة الجديدة لـ " دعم مصر" من البند الخاص بتشكيل هيئة برلمانية للائتلاف واستبداله بآخر ينص على " يتكون الائتلاف من الهيئات البرلمانية للأحزاب بالتنسيق مع المكتب السياسي له في التصويت ترسيخا لمبدء احترام الدستور والقانون"، بحسب نجاتي، موضحا أنهم بذلك حافظوا على الصفة الحزبية للنواب المنضمين للائتلاف. 

 

وألغت اللائحة الجديدة الشق الخاص بتلقي التبرعات في بند التمويل، استجابة لمطالب حزب مستقبل وطن حتى لا يسيطر على الائتلاف رجال الأعمال وأصحاب النفوذ، وفقا لعضو الهيئة العليا للحزب، مستطردا أنهم اشترطوا أن يمثل الائتلاف المعارضة الوطنية في حال خروج الحكومة عن المصلحة الوطنية". 

 

وفيما يتعلق بترشحيات اللجان قال نجاتي، إنه تم الاتفاق مع الائتلاف على تقديم كل حزب مرشحين للجان سواء للرئاسة أو الكيل أو أمين السر، على أن  تكون آلية الاختيار بعد مراجعة السير الذاتية الخاصة بكل مرشح بالتصويت داخل الائتلاف وليس بتوزيع الأدوار والمناصب كما كان في اللائحة القديمة، وتابع :" كان أحد أسباب خروجنا توزيع تورتة اللجان وعودنا بعد إقرار مطالبنا بأن يكون الاختيار للأصلح بشكل ديمقراطي". 

 

وأشار  إلى أن رئيس الكتلة البرلمانية للحزب المهندس أشرف رشاد، يجمع حاليا السير الذاتية للنواب الراغبين في الترشح للجان لعرضها على الهيئة وموافقة رئيس الحزب، لافتا إلى أنهم يستهدفون لجان " التعليم، الصحة، المحليات، الإسكان، الشباب والرياضة"، مؤكدا أن الحزب لا يهمه مناصب رئاسة اللجان أو وكالتها ولكن الأهم لديه هو الأداء الجيد.

 

وشدد أن عودة الحزب لـ " دعم مصر" جاء إعلاء للمصلحة الوطنية، موضحا أن الائتلاف كفكرة عامة مطلوب حتى يكون هناك كتلة تصويتية لتمرير القوانين التي تتعلق بالمصلحة الوطنية.

 

اقرأ أيضا 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان