رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فشل مفاوضات "القابضة" و العاملين المضربين بغزل شبين الكوم

فشل مفاوضات القابضة  و العاملين المضربين بغزل شبين الكوم

الحياة السياسية

جانب من تظاهر العاملين بشركة غزل شبين الكوم

في اليوم السادس عشر للإضراب ..

فشل مفاوضات "القابضة" و العاملين المضربين بغزل شبين الكوم

سارة نور 26 ديسمبر 2015 15:48

في الوقت الذي يواصل فيه  العاملين بشركة غزل شبين الكوم إضرابهم لليوم السادس عشر ، فشلت اليوم السبت ، المفاوضات بينهم و بين مندوب الشركة القابضة  حول مطالبهم بصرف حافز التطوير و نسبة 10% علاوة إجتماعية بأثر رجعي و نصيبهم في حصة تملك الشركة المقدرة بـ21 مليون جنيه .

 

و قال محمد سيد ( أحد العاملين بالشركة) إن المفاوضات بين ممثلي العمال و مستشار الشركة القابضة للغزل و النسيج أحمد الصاوي في حضور محافظ المنوفية انتهت بالفشل بسبب إصرارهم على  إنهاء العمال  للإضراب في مقابل  صرف المرتبات المتأخرة  و دراسة  مطالبهم و هو الأمر الذي تكرر في المفاوضات السابقة و لم تتحقق وعود السؤولين .

 

و أوضح  سيد لـ"مصر العربية" أن  أحمد الصاوي (مندوب الشركة القابضة للغزل و النسيج ) قال نصاً " هل تريدوني أذهب  للوزير  لأقول له إن هؤلاء الناس  لهم حق منذ العام 2007  ، بينما كنا صامتين عنه "، مشيرا إلى أن الصاوي حاول أن يتحدث مع العاملين من خلف أسوار الشركة و لم يحدثهم من الداخل بسبب خوفه منهم رغم الحراسة المشددة .

 

و أكد سيد أن الإضراب مستمر لحين تنفيذ مطالب العاملين، مضيفا أنهم يحاولون تصعيد الإضراب من خلال التغطيات الإعلامية لهم لتكوين رأي عام .

يذكر أن العاملين بشركة مصر للغزل و النسيج فرع شبين الكوم المقدر عددهم بـ3500 عامل  مضربين عن العمل منذ 10 ديسمبر الجاري من أجل صرف حافز التطوير أسوة بباقي شركات الغزل و النسيج الذين يتقاضوه منذ عام2007  و نسبة 10% علاوة إجتماعية بأثر رجعي منذ شهر يوليو الماضي  و حصتهم في تملك الشركة المقدرة 21 مليون جنيه و إقالة مدير أمن الشركة الذي اعتدى على العاملين بالسب و الضرب.  

 

قرار حافز التطوير الذي  يتم صرفه للعاملين بقطاع الغزل و النسيج منذ 2007 و لم يتقاضاه عمال شركة غزل شبين الكوم حتى الآن

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان