رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

شيخ الأزهر للطلبة الأتراك: أنتم محل رعايتنا

شيخ الأزهر للطلبة الأتراك: أنتم محل رعايتنا

الأناضول 27 أغسطس 2013 17:28

قال شيخ الأزهر أحمد الطيب إن طلاب تركيا الذين يدرسون في الأزهر "محل عناية ورعاية فائقة"، وإن علاقتهم بالأزهر لن تتأثر "على الإطلاق" بما يصدر من تصريحات من جانب أنقرة.

 

ففي بيان له حمل رسالة موجهة منه اليوم إلى الطلاب والطالبات الوافدين من تركيا والذين يدرسون بالأزهر الشريف، قال الطيب "اطمئنوا أنتم محل عناية ورعاية فائقة من قبل الأزهر الشريف، وأن علاقاتنا بكم كأبناء وتلاميذ وطلاب للأزهر لن تتأثر على الإطلاق بما يصدر من تصريحات سياسية من قبل الحكومة التركية لأن مبادئ الأزهر العلمية والحضارية ثابتة بالنسبة لعلمائه وأبنائه من طلاب العلم".

 

وأضاف في رسالته أن "الأزهر ينصح طلابه وطالباته بأن يتفرغوا لمهمتهم العلمية، وألا ينشغلوا بأية أمور سياسية تصرفهم عن هدفهم المقدس ,وهو طلب العلم الذي يوفره لهم الأزهر بكل اهتمام ورعاية".

 

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد انتقدت أمس تصريحات نسبتها وسائل إعلام لرئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، انتقد فيها شيخ الأزهر، أحمد الطيب، على خلفية دعم الأخير للجيش في الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي.

 

وسبق أن قال خبراء سياسيون مصريون في أحاديث سابقة للأناضول إن "التصريحات المتبادلة بين السلطات المصرية والتركية لن تتجاوز مربع الانفعال المتبادل إلى التصعيد الدبلوماسي بين البلدين، كما أنها لن تؤثر على العلاقات بين الشعبين"، على حد تقديرهم.

 

وأفادت أحدث إحصائيات جامعة الأزهر عن الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعة بأن عدد الطلاب الاتراك الدارسين بجامعة الأزهر بلغ 485 طالب وطالبة.

 

وأوضح مصدر مسئول بجامعة الأزهر أن غالبية الطلاب الأتراك يتوجهون للدراسة في الكليات الشرعية والدعوية حيث تحتل كلية الشريعة والقانون الغالبية العظمى من دراسة الطلاب الاتراك في الأزهر يليها كلية أصول الدين، بينما تستحوذ كلية الدراسات الإسلامية والعربية معظم الطالبات التركيات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان