رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأنبا يوحنا قلتة لـ "السيسي": سر ولا يهزك نقد ولا تجريح

الأنبا يوحنا قلتة لـ السيسي: سر ولا يهزك نقد ولا تجريح

الحياة السياسية

اﻷنبا يوحنا قلتة

أتمنى توقف العنف في 2016

الأنبا يوحنا قلتة لـ "السيسي": سر ولا يهزك نقد ولا تجريح

عبد الوهاب شعبان 25 ديسمبر 2015 19:06

قال الأنبا يوحنا قلتة، النائب البطريركي للكنيسة الكاثوليكية، إن زيارات رؤساء الكنائس، للتهنئة بعيد الميلاد المجيد، تعكس العطش للوحدة المسيحية، لافتًا إلى أن ثمة تحديات كبيرة، تقف في طريق تحقيقها.


وأضاف قلتة لـ"مصر العربية"، أن عيد الميلاد المجيد هذا العام يبعث برسالة، مفادها أن الأديان جاءت للنور، وليس للتفرقة بين البشر.

 

وأعرب  عن أمله في أن يتضمن العام الجديد توقفًا لموجة العنف التي تجتاح العالم، مشيرًا إلى ضرورة التحول للبناء والمودة على معيار الإنسانية.

 

وأوضح أن الله لايحتاج لسفك الدماء وقتل البشر باسم السياسة أو الدين، معرّجًا على أن هناك مئات الآلاف يموتون جوعًا سنويًا، وهم أولى بالمجهودات التي تصرف للحروب والدمار.

 

وأشار النائب البطريركي للكنيسة الكاثوليكية، إلى أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو التقدم، رغم العراقيل الحالية، وأردف قائلًا :" والرئيس يبذل ما في وسعه في صمت وهدوء، في تطور أفضل من السنوات الماضية، ومصر تبني جيشها واقتصادها، بتطور واضح".


واستطرد : أقول للرئيس عبد الفتاح السيسي، سر على بركة الله، ولا يهزك نقد، ولا تجريح، من أي جهة".


وألمح قلتة، إلى أن المصريين في حاجة للعمل، والإبداع، بعيدًا عن أجواء، لطم الخدود، والبكاء على اللبن المسكوب، لمواجهة تحديات المستقبل.

 

ولفت، إلى ضرورة شكر الله الذي أعطى العمر، للعبور إلى عام جديد، واصفًا العمر بأنه "نعمة" ينبغي شكر الله عليها، معربًا عن أمنياته في نسمة إلهية تغطي العالم بالود، والتضامن في عام 2016.

 

ودعا قلتة، رجال الدين، إلى إدارة نقاشات، وحوارات ودية، مؤكدًا أن الأديان لم تأت للتفرقة بين الناس، وإنما أتت بالنور، وفقًا لكلام السيد المسيح عليه السلام.

 

يشار إلى أن الكنيسة الكاثوليكية، احتفلت مساء أمس بعيد الميلاد المجيد، وفقًا للتقويم الغربي، فيما استقبلت صباح اليوم وفود الكنائس الأخرى، لتقديم التهنئة بالعيد، في مقدمتهم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والوفد الكنسي المرافق له.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان