رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سيف الدولة: مقابلتش إخواني إرهابي والنظام يدفع الشباب للعنف

سيف الدولة: مقابلتش إخواني إرهابي والنظام يدفع الشباب للعنف

الحياة السياسية

محمد عصمت سيف الدولة

في حوار لـ"مصر العربية " يُنشر لاحقا..

سيف الدولة: مقابلتش إخواني إرهابي والنظام يدفع الشباب للعنف

أحلام حسنين 25 ديسمبر 2015 16:45

استبعد محمد عصمت سيف الدولة، المفكر القومي، ارتباط جماعة الإخوان المسلمين بأي أعمال عنف تشهدها البلاد، قائلا: "مقابلتش حد من الإخوان من دائرة معارفي الواسعة إرهابي، بل العكس دائما توجه للإخوان انتقادات بأنهم يهادنون النظام أكثر من اللازم".


وجاء حديث سيف الدولة، ردا على سؤال "مصر العربية"، في حوار  يُنشر لاحقا، حول علاقة جماعة الإخوان بأحداث العنف التي تشهدها البلاد من حين لآخر، مبررا لجوء بعض الشباب للعنف والانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابي بانسداد الأفق أمام المشاركة والتغيير السلمي.

 

وأضاف أن إجهاض ثورة يناير واستخدام العنف الشديد مع المعتصمين في رابعة والنهضة وسجن آلاف الشباب وتعذيبهم في السجون دفع البعض للخروج عن القانون، مشيرا إلى أن الإدارة السياسية الحالية هي من تصنع الإرهاب وتدفع الشباب لممارسة العنف والخروج عن الشرعية.

 

ونوه المفكر القومي، إلى أن بعض الشباب أصابه الملل من السلمية، مشددا على ضرورة التمسك بسلاح شرعية الثورة حتى تكون هناك حالة شعبية عامة لا تستطيع قوى النظام إجهاضها،  مؤكدا أن العنف سينتهي بمأساة كما يحدث في الأقطار العربية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان