رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"دعم الشرعية": التعديلات الدستورية أعادت نظاما أنتج الفراعين

قال إنها أعادت عقارب الساعة للوراء..

"دعم الشرعية": التعديلات الدستورية أعادت نظاما أنتج الفراعين

ياسر خفاجي 27 أغسطس 2013 15:46

قال "التحالف الوطني لدعم الشرعية" إنه يتابع التحركات الجارية لأطراف الانقلاب العسكري الدموي حول تعديل الدستور الذي وافق عليه الشعب نهاية 2012 بأغلبية 64 %.

 

وأكد التحالف أنه يجدد علي رفضه الانقلاب، ويرفض تعيين اللجنة الخاصة بتعديل المواد المختلف عليها، مشيرا إلى أن التعديلات تصب في استعادة نظام مبارك الذي ثار ضده الشعب، وأنتج لنا فراعين حكموا مصر.

 

وأضاف التحالف في بيان أصدره اليوم أن التعديلات فتحت الباب لإعادة النظام الرئاسي بالشكل الذي أنتج لنا فراعين حكموا عقودا طويلة، وكان آخرهم الرئيس المخلوع حسني مبارك، ولعل أهم ما جاء في هذه التعديلات هو وضع القوات المسلحة فوق الدستور عندما جعل اختيار وزير الدفاع حقا أصيلا وفريدا للمجلس العسكري للقوات المسلحة وهو ما يناقض فكرة الدولة المدنية.

 

وتابع :"السلطة القضائية ميزت في التعديلات وأخرجها من رقابة الدولة بجعل ميزانيتها رقما وحيدا لتصبح مع الجيش جزرا منعزلة فوق الدولة وفوق الدستور كما قضت التعديلات علي أوهام استقلال السلطة القضائية بجعل تعيين النائب العام من سلطات رئيس الجمهورية بينما كان في الدستور المعطل من خلال ترشيح مجلس القضاء الأعلى، وكان التميز جليا أيضا في أن جعل إقرار تعديلات قانون السلطة القضائية بأغلبية الثلثين وهو ما لا يعمل به في أى دولة".

 

كما أن هذه التعديلات جاءت لتستكمل محاولات إعادة عقارب الساعة للوراء بتعديل 32 مادة، معظمها يقضي علي دور الدولة في حماية قيم وآداب وخصائص المجتمع المصري الذي يريد الانقلاب أن يحوله إلي مجتمع فوضوي لا يعتد بقيم ولا يعترف بأخلاق، كما تمثلت التعديلات في تحدي الطبيعة المتدينة للشعب المصري من خلال إلغاء المادة التي تجرم سب وإهانة الأنبياء والرسل، فضلا عن إلغاء المادة 219 لفتح الباب أمام ملل شاذة تحت اسم الإسلام.

وأوضح أن هذه التعديلات التي تعيد مصر عقودا إلي الوراء ليس في مجال تطبيق الحريات والحقوق العامة والخاصة وإنما في منظومة العقد الاجتماعي الذي يربط المواطنين بدولتهم من خلال الدستور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان