رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التحالف الشعبي بعد إلغاء انتخابات الطلاب: الدولة تعادي الشباب

التحالف الشعبي بعد إلغاء انتخابات الطلاب: الدولة تعادي الشباب

الحياة السياسية

انتخابات اتحاد الطلاب

التحالف الشعبي بعد إلغاء انتخابات الطلاب: الدولة تعادي الشباب

عبدالغنى دياب 25 ديسمبر 2015 13:06

 

وصف حزب التحالف الشعبي الاشتراكي قرار وزارة التعليم العالي بإلغاء اتحاد طلاب مصر" target="_blank">انتخابات اتحاد طلاب مصر بغير الحكيم.

 

وقال الحزب، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن السلطة تسعى لإحكام إغلاق منافذ الحرية فى وجه الشباب وفى مقدمتهم الطلاب، مشيرا إلى أن "هذه القرارات تأتي بسرعة الرياح لتنذر بانفجار كبير سيسحق بلا شك الأخضر واليابس"

 

وأضاف الحزب أن السلطة بدأت التضييق على الشباب بقانون التظاهر، الذي وصفه بالمشئوم والمعيب، "مرورا بمحاولاتها المستميتة في تعجيز حركات النضال الشبابية وإيقاف عجلة الحركة الطلابية بحظر النشاط السياسي داخل الجامعات التي هي أول منابر الحرية الفعلية، وصولا لقرار وزير التعليم العالي بحل اتحاد طلاب مصر الذى جاء بانتخابات شهد الجميع لها بالنزاهة والشفافية والمشاركة بإيجابية".
 

وتابع البيان: "لا ندري من أين جاءت فكرة حل اتحاد منتخب انتخابا حرا، ولا تبدو إلا مظهرا آخر من تجليات الثورة المضادة، وانتصارا للدولة الأمنية، وإعلان رسمي من الدولة بكراهيتها للشباب والطلاب".

 

ووصف التحالف حل الاتحاد بالالتفاف على إرادة الطلاب، "ﻷن الانتخابات أفرزت مالم ترض الدولة الأمنية عنه".

 

وأشار إلى أن "السلطة اعتبرت ما حدث بجامعة الزقازيق، وهو خطأ بسيط، جرم يجب حل الاتحاد بسببه في حين أغفل القانون الرشاوى العلنية واسعة النطاق في الانتخابات البرلمانية، لتمرير أعضاء بعينهم، والإتيان ببرلمان مطيع للسطة، لكن اتحاد الطلاب مصر أعند من أن يلين ويخضع للقمع أو يتهادن في حق الطلاب".


وأكد الحزب، رفضه لأية محاولات للتنكيل باتحاده الطلاب المنتخب، وتمسكه بما جاءت به إرادة الطلاب الحرة، ودعا لاصطفاف جهود الطلاب للحفاظ على اتحادهم "بعيدا عن أيدي السلطة وأهوائها" بحسب تعبير البيان.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان