رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سفير اليابان: ندعم المسار الديمقراطي في مصر

سفير اليابان: ندعم المسار الديمقراطي في مصر

الحياة السياسية

جانب من اللقاء

سفير اليابان: ندعم المسار الديمقراطي في مصر

ياسر العويطي 27 أغسطس 2013 14:48

قال توشيرو سوزوكى، سفير اليابان بالقاهرة، إن بلاده تتابع تطورات الأوضاع في مصر في هذه الفترة الانتقالية، وأنها على استعداد لتقديم ما يمكن من دعم ومساعدة لدعم المسار الديمقراطي، وتحقيق التنمية التي تحتاج إليها البلاد في هذه المرحلة.

 

وأعرب سفير اليابان خلال لقاءه اليوم مع د. حازم الببلاوى رئيس الوزراء، عن تطلع بلاده لأن يسود الاستقرار في مصر، خاصة وأن مصر من أهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

من جهته أشار الببلاوي إلى أنه بالرغم من الصعوبات التي واجهتها البلاد خلال الفترة الماضية، إلا أن الحكومة والشعب المصري ماضون في طريق تكريس قيم الديمقراطية التعددية وفق بنود خريطة المستقبل التي وضعتها قوى الشعب.

 

وأضاف رئيس الوزراء أن الفترة المقبلة سوف تشهد إعداد دستور للبلاد يعبر عن تطلعات الشعب بأكمله، وليس عن فصيل أو اتجاه معين.

 

على جانب آخر حث الببلاوى الجانب الياباني على زيادة الاستثمارات اليابانية في مصر، وتعزيز التعاون الثلاثي بين مصر واليابان في أفريقيا، وعودة تدفقات السياحة اليابانية تدريجيًا إلى معدلات عام 2010، مشيدًا بالدور الإنمائي الكبير الذي تقوم به اليابان في أفريقيا من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولى (جايكا)، وكذا في إطار "التيكاد" الذي أسهم في وصول حجم التجارة بين اليابان وأفريقيا إلى 34 مليار دولار في عام 2012.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان