رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النقابات المستقلة ترفع مذكرة للرئاسة ضد "الكتاب الدوري"

النقابات المستقلة ترفع مذكرة للرئاسة ضد الكتاب الدوري

الحياة السياسية

جانب من اجتماع اللجنة التنسيقية للنقابات المستقلة

أصدره مجلس الوزراء أواخر نوفمبر الماضي

النقابات المستقلة ترفع مذكرة للرئاسة ضد "الكتاب الدوري"

سارة نور 24 ديسمبر 2015 14:16

سلٌم وفد من النقابات المستقلة، اليوم الخميس، مذكرة قانونية لمجلس الوزراء، توضح الأسانيد الدستورية و الاتفاقيات الدولية التي أنشئت بموجبها النقابات المستقلة ردا على الكتاب الدوري الذي أصدره مجلس الوزراء أواخر نوفمبر الماضي.

 

وقالت دار الخدمات النقابية و العمالية، في بيان لها اليوم الخميس، إن هذه  الخطوة تأتي ضمن الخطوات التصعيدية لحملة (معا من أجل الحرية النقابية) في مواجهة الكتاب الدوري الصادر عن مجلس الوزراء "الذي يعد اعتداء صارما على الحريات النقابية حق العمال في إنشاء نقاباتهم المستقلة"، على حد تعبير البيان.

 

وأوضح طلال شكر (عضو اللجنة التنسيقية للنقابات المستقلة)، لمصر العربية، أن وفد من اللجنة التقى محمد فايق (رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان) لتوضيح اعتراضهم على الكتاب الدوري والهجمة على النقابات المستقلة وسلموه مذكرة قانونية، نقلها بدوره لمجلس الوزراء و رئاسة الجمهورية.

 

يذكر أن مجلس الوزراء أصدر كتابا دوريا في 25 نوفمبر الماضي يأمر فيه بعدم التعامل مع النقابات المستقلة و تدعيم دور الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في حل مشاكل وأزمات العمال، ما دعا ممثلي نحو 50 اتحادا ونقابة مستقلة للاجتماع في دار الخدمات النقابية، منتصف ديسمبر الجاري، وتشكيل لجنة تنسيقية لمواجهة ما اعتبروه تأميما للعمل النقابي من جانب الحكومة.

 

وفيما يلي الصورة الضوئية الكاملة للمذكرة:

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان